السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أقدم مريض بـ «كوفيد».. يقضي عامه الثالث بالمستشفى

علاج مريض مصاب بكورونا - آيستوك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قضى أطول مريض بـ كوفيد -19، عامه الثالث في المستشفى بعيدًا عن عائلته، فيما يأمل شقيقه التوأم عودته إلى المنزل هذا العام.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

عدوى «كوفيد» تنتقل من جثث الموتى إلى الأحياء

تفاصيل الحالة

وأصيب ستيف لافينيير (59 عامًا)، وشقيقه التوأم بوبي ، وكلاهما منسق موسيقى "دي جي" شهير في لندن، بالفيروس في مارس 2020 بعد مشاركتهما في حفلة بمدريد، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وعلى إثر ذلك، تم وضعهما على أجهزة التنفس الصناعي. وبينما تم رفع بوبي عن جهاز التنفس الصناعي بعد سبعة أيام، واستغرق شهرين للتعافي من الفيروس، عانى ستيف من فشل أعضاء متعددة والتهاب في الدماغ ولايزال في المستشفى، لا يستطيع المشي ويجب إطعامه من خلال أنبوب.

وعلى الرغم من أن ستيف قضى ما يقرب من ثلاث سنوات في المستشفى ويحتاج إلى رعاية على مدار الساعة، يقول بوبي إن مرونة أخيه هي "معجزة" و"كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح".

ونقل ستيف إلى المستشفى بعد ثلاثة أيام فقط من قيام رئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون بإغلاق البلاد لأول مرة، حيث وضع في غيبوبة مستحثة طبيًا، وعانى من حالة عصبية نادرة تسمى التهاب بيضاء الدماغ النزفي الحاد.

اقرأ أيضًا:

مع ارتفاع الحالات.. هذه أكثر أعراض «كوفيد» انتشارًا والمتشابهة مع نزلات البرد

حالة مميتة

ويدعي بوبي أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة "لا ينجون عادة لمدة أسبوع" ويعتقد أنها "معجزة" لا يزال شقيقه على قيد الحياة.

وتعرف الأسرة أن "الأمور قد تكون أسوأ بكثير" وهي متفائلة بأنها ستعيد ستيف إلى المنزل هذا العام.

قال بوبي لصحيفة "ميرور": "روحه لا تزال هنا، أعلم أنه لا يزال بإمكانه سماعنا ونحن نبذل قصارى جهدنا لإعادته إلى المنزل. في الأسابيع الثلاثة الماضية رآه زوجته يحرك إصبع قدمه - أشياء صغيرة مثل تلك تظهر أنه يستطيع الاستجابة."

وأضاف: "كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح. إنه هناك يقاتل بعيدًا ، وأنا أعلم ذلك حقًا.

وقال بوبي للصحيفة، إن ستيف يزور المنزل لبضع ساعات كل ثمانية أسابيع ، لكن عائلته تعتقد الآن أنه يمكن أن يعود إلى المنزل طوال الصيف المقبل.

ومُنحت الأسرة الإذن بإجراء تجديدات في المنزل الذي كان يعيش فيه ستيف مع زوجته جولي، مما سيسمح له بالعودة إلى المسكن.

وبمجرد اكتمال التجديدات، سيعود ستيف إلى المنزل في عطلات نهاية الأسبوع في البداية. إلا أنه من غير الواضح كيف ستكون خطة الرعاية المنزلية بعد ذلك.

جمعت الأسرة أكثر من 35 ألف جنيه إسترليني في نداء لجمع التبرعات للمساعدة في دفع تكاليف التجديدات. ويأمل بوبي أن يتمكنوا من جمع 30 ألف جنيه إسترليني إضافية.

ويقول إن "الحب والدعم" والأسرة التي تلقتها على مدار علاج ستيف كانت "تجعلني واقفًا".

ويعمل بوبي على إنشاء مؤسسة "بوبي وستيف"، والتي يقول إنها ستدعم الأشخاص الذين يعانون من حالات عصبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook