السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 50 مخالفًا لنظام البيئة بينهم 40 مواطنًا في 4 مناطق بالمملكة

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 50 مخالفًا لنظام البيئة هم 40 مواطنًا و4 مقيمين من الجنسية الباكستانية و3 مقيمين من الجنسية السودانية، ومقيمان من الجنسية الهندية، ومقيم من الجنسية اليمنية، لنقلهم وبيعهم وتخزينهم أكثر من 956 مترًا مكعبًا من الحطب المحلي في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، العقيد عبدالرحمن العتيبي، إنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدًا أن عقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب المحلي غرامة تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.

القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في مكة والمدينة

وقبل قليل، أعلنت شرطة المناطق بالأمن العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والجوف وجازان القبض على "6" مخالفين لنظام البيئة هم "5" مواطنين ومقيم من الجنسية التشادية، بحوزتهم حطب محلي معروض للبيع على متن (6) مركبات، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

ويأتي ذلك في إطار حملة وزارة الداخلية لمتابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة. وحثَّ الأمن العام على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

القبض على مواطن وسوداني لاعتدائهما على البيئة في مكة المكرمة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook