الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النيابة العامة» تحذر من انتهاك حقوق الطفل.. تعرف على الإجراءات

الاسرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل، شددت النيابة العامة على الحقوق التي يتمتع بها الطفل بموجب حقوق الطفل في المملكة، مشيرة إلى النصوص القانونية التي يتضمنها نظام حماية الطفل.

اضافة اعلان

وكتبت في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "يحظى الطفل بحقوق سامية وضمانات جزائية رفيعة، مما يُسهم في نشأته مكونًا أساسيًا في أسرته، وفردًا لبناء نهضة وطنه ومشاركًا فاعلاً لرقي مجتمعه".

اقرأ أيضًا: 

الراجحي: هذه جهود المملكة في حماية الطفل

إجراءات حماية الطفل

وذكّرت بالمادة الثالثة من نظام حماية الطفل:

يعد إيذاء أو إهمالًا تعرض الطفل لأيٍّ مما يأتي: 1 - إبقاؤه دون سند عائلي. 2 - عدم استخراج وثائقه الثبوتية، أو حجبها، أو عدم المحافظة عليها. 3 - عدم استكمال تطعيماته الصحية الواجبة. 4 - التسبب في انقطاعه عن التعليم. 5 - وجوده في بيئة قد يتعرض فيها للخطر. 6 - سوء معاملته. 7 - التحرش به جنسيًّا، أو تعريضه للاستغلال الجنسي. 8 - استغلاله ماديًّا، أو في الإجرام، أو في التسول. 9 - استخدام الكلمات المسيئة التي تحط من كرامته أو تؤدي إلى تحقيره. 10 - تعريضه لمشاهد مخلة بالأدب، أو إجرامية، أو غير مناسبة لسنه. 11 - التمييز ضده لأي سبب عرقي، أو اجتماعي، أو اقتصادي. 12 - التقصير البيّن المتواصل في تربيته ورعايته. 13 - السماح له بقيادة المركبة دون السن النظامية. 14 - كل ما يهدد سلامته أو صحته الجسدية أو النفسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook