الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في 6 خطوات.. الطريقة الصحيحة لتنظيف جفن العين

المرهم-الأسود-لعلاج-الكيس-الدهني-825x510
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

كشفت مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عن أفضل طريقة يمكن اللجوء إليها لتنظيف جفن العين دون إحداث أي مشكلات به، وذلك عبر اتباع 6 خطوات متتالية.

اضافة اعلان

وقالت المستشفى في إنفوجراف على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، إن خطوات غسل جفن العين تبدأ بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، ثم خلط نقطة من شامبو الأطفال مع قليل من الماء الدافئ في وعاء صغير، ثم تبليل رأس عود قطن في هذا المحلول.

بعد ذلك يتم تجفيف الرموش بدفء ثم شطفها بالماء الدافئ، وبعد ذلك يتم تنظيف الجفن باستخدام عود الأذن.

وقبل أيام، نصحت وزارة الصحة بضرورة تقليل إجهاد العينين، عبر قاعدة أسمتها “20-20-20”.

وأوضحت الوزارة عبر صفحة “عش بصحة” على “تويتر”، أن كل 20 دقيقة يجب صرف النظر لمكان لا يقل عن 20 قدم (6 متر) لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

كانت دراسة أجراها باحثون في جامعة إدنبره باسكتلندا، كشفت عن علاقة وطيدة بين أمراض القلب وإجراء فحص العيون لقياس نسبة النظر.

وأظهرت الدراسة، حسبما نشرت “ديلي ميل”، أن اختبارات العيون قد تكشف عن التعرض للإصابة بالأزمات القلبية، ويسمح فحص العيون للأطباء بالتدخل مبكرًا وتقليل الخطر.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. طبيب يوضح تأثير الإفراط باستخدام الجوال والأجهزة الذكية على العين

“الصحة” تنصح بتقليل إجهاد العينين عبر قاعدة “20-20-20”

طريقة تنظيف الجفن
صورة ليدين شخص تحت الماء وبأسفلها  بالماء والصابون - صورة لرأس علبة الشامبو للأطفال وبأسفلها اخلط نقطة من شامبو  الأطفال مع قليل من الماء الدافئ في وعاء صغير -  صورة لرأس العود القطني وبأسفلها / بلل رأس عود قطن الأذن بالمحلول . - صورة لشخص وهوا يمسح بالمنديل جفونه وبأسفلها/ جفف الرموش برفق . صورة لشخص وهوا يضع يديه على عينه لكي يمسحها/ اشـطـف الـعـيـن بالماء الدافئ لإزالة بقايا الشامبو  - صورة لشخص وهوا يمسح منابر الرموش بالعود القطني وبأسفلها/ امسح حواف الجفن حول منابت الرموش ( يمكن استخدام المسحة الطبية التي يصفها لك الطبيب ) . 

ملاحظة من الأفضل استخدام الكمادات الدافئة لعدة دقائق قبل البدء بالتنظيف .
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook