الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة 7 أشخاص.. الإمارات تُعلن إعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول في الفجيرة

سيول 000 الامارات --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الجمعة، أنه تم إعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول والأمطار التي ضربت الفجيرة وبعض المناطق.

اضافة اعلان

وأوضحت أنها سجلت وفاة 7 أشخاص من جنسية آسيوية، مؤكدة أنه تم العثور على جثة شخص مفقود جراء السيول التي شهدتها البلاد.

 

وأشارت إلى عودة 80% من الأفراد وأصحاب المنازل التي تأثرت بالسيول، وإعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول.

كما أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، بأن كل الفرق تعمل على مدار الساعة، من أجل حماية جميع القاطنين في المناطق التي تأثرت من أزمة السيول، مع متابعة مستمرة للحالة الجوية التي ضربت البلاد.

وأكدت أن جميع الجهات والفرق المعنية في منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث اتخذت كافة الإجراءات، حيث شكلت الجهات المعنية فرق عمل ميدانية للتعامل الفوري مع أي آثار قد تنجم عن الحالة الجوية والسيول.

[video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/oMBNeNxHKzqupFpm.mp4"][/video] أقرأ أيضًا: أمطار الفجيرة.. لجنة لحصر الأضرار ونقل الأسر للفنادق ومواقع الإيواء الأمواج تقتحم المنازل والمحلات.. مشهد من سيول الفجيرة لم تره من قبل (فيديو) سيول الفجيرة .. وزارة الدفاع الإماراتية تطلق عملية “الأيدي الوفية” لإنقاذ المحاصرين وانتشال العالقين

وفي الوقت الذي أطلقت فيه وزارة الدفاع عملية “الأيدي الوفية” لإنقاذ المحاصرين وانتشال العالقين، كشف المركز العربي للاستعداد للكوارث، أن إمارة الفجيرة سجلت كميات أمطار تاريخية تعادل ما يهطل على بعض مناطق الأردن في 4 سنوات.

من ناحيته، أمر نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد بتحريك فرق الطوارئ والإنقاذ في دبي، لدعم عمليات الإنقاذ في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية في الدولة، وتشكيل لجنة عاجلة للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار في الإمارات، ونقل كل الأسر المتضررة من الأمطار لمواقع إيواء مؤقتة وفنادق قريبة.

[video width="480" height="600" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/dccVTKZfnCrOXsM.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook