الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سيول الفجيرة .. وزارة الدفاع الإماراتية تطلق عملية "الأيدي الوفية" لإنقاذ المحاصرين وانتشال العالقين

WhatsApp Image 2022-07-28 at 10.40.19 AM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، حالة النفير العام مؤكدة أنه في ظل الأحوال الجوية المتقلبة فإنها تدعو المواطنين والمقيمين في الدولة بضرورة التعاون والتكاتف مع الجهات الرسمية حرصًا على سلامة جميع أفراد المجتمع.

اضافة اعلان

تنبيهات عاجلة من هيئة الطرق والمواصلات

وقامت هيئة الطرق والمواصلات بتعليق رحلات الحافلات العامة التابعة لها باتجاه الفجيرة اليوم حتى الساعة 12:30 ظهرًا، وذلك بسبب تأثّر الحالة الجوية وتغيّرات الطقس. ونبهت على ضرورة أن تكون مركبات الأجرة التي تعمل على نقل الركاب باتجاه الفجيرة حذرة جدًا من أجل ضمان السلامة العامة.

وزارة الدفاع تتدخل

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تنفيذها لعملية "الأيدي الوفية" في دعمها للسلطات المدنية في إمارة الفجيرة التي تعرضت ليلة البارحة الأربعاء لمنخفض جوي، وتركزت العملية علي إنقاذ العالقين في المناطق المغمورة بالمياه وإنقاذ المحاصرين داخل بيوتهم، حيث تم إخلاؤهم لمناطق الإيواء دون خسائر.

تحريك فرق الطوارئ والإنقاذ

ووجه الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، وزارة الداخلية بتحريك فرق الطوارئ والإنقاذ من كافة الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية لدعم عمليات الإنقاذ في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية بالدولة، والتي تعرضت لأمطار شديدة وجريان السيول.

[video width="288" height="544" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/مشهد-علوى-لفيضانات-الفجيرة-الاماراتية-1.mp4"][/video]

الدفاع المدني والشرطة يشاركون في عمليات الإنقاذ

فيما تواصل فرق الدفاع المدني جهودها في إنقاذ عائلة آسيوية في منطقة شيص في خورفكان بالمنطقة الشرقية، حيث بدأت وحدات الإنقاذ من شرطة دبي انتشارًا واسعًا للإسهام في عملية "الأيدي الوفية" في الفجيرة.

لا توجد إصابات حتى الآن

وأوضحت شرطة الفجيرة، أنه لا توجد إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، مؤكدة وجود أضرار على مستوى المنازل والمركبات بسبب السيول، لافتة إلى دعم وإسناد من شرطتي أبو ظبي ودبي بسبب السيول، وأن جميع شوارع الإمارة تضررت جراء السيول.

[video width="320" height="512" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-سيول-الذيد-في-الشارقة-الخميس-٢٩-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-28-يوليو-2022م-.-..mp4"][/video]

لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول

وفي آخر تطورات الوضع بعد الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي ضربت إمارة الفجيرة أمس، أمر نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد بتشكيل لجنة عاجلة للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار في الإمارات، ونقل كل الأسر المتضررة من الأمطار لمواقع إيواء مؤقتة وفنادق قريبة.

منع الموظفين من الدوام

فيما أكد مجلس الوزراء أنه وجه بتشكيل لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول التي طالت بعض مناطق الدولة، وأن دوام الموظفين غير الضروريين في مناطق الأمطار غير مطلوب اليوم وغدًا.

يذكر أن أغلب مناطق الإمارات شهدت، أمس، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في الفجيرة وأم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وخورفكان، حيث كانت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد في مطار الفجيرة الدولي، وقد عرقلت الأمطار الغزيرة بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، وذلك مع استمرار تكاثر السحب الركامية الممطرة.

اقرأ أيضًا: أمطار الفجيرة.. لجنة لحصر الأضرار ونقل الأسر للفنادق ومواقع الإيواء سيول تاريخية.. أمطار الفجيرة تعادل ما يهطل على مناطق بالأردن في 4 سنوات يعادل ما يهطل على الرياض في سنتين.. أمطار ساعات معدودة حولت إمارة الفجيرة إلى بحار (شاهد) [video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/هذه-المعدة-أحدثت-أضرار-لم-تحدثها-الأمطار-في-كلباء-ب-إمارة-الفجيره-في-الامارات-نسأل-الله-أن-يعوضهم-خير-امطار_الامارات-امطار.mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-اثار-الأمطار-في-طريق-مطار-الفحيرة-الامارات-الخميس-٢٩-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-28-يوليو-2022م-.-.-1.mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-اثار-الأمطار-في-طريق-مطار-الفحيرة-الامارات-الخميس-٢٩-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-28-يوليو-2022م-.-..mp4"][/video] الصورة الصورة الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook