الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

4 فوائد للبطيخ.. كلمة السر في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة

4 فوائد للبطيخ.. كلمة السر في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تواصل – فريق التحرير:

يعد البطيخ فاكهة صيفية مفضلة للغالبية، فهو يسهم في التخفيف من حدة الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، كما يعطي الجسم السوائل التي يحتاجها ويفقدها أثناء موجات الحر، فضلاً عن غناه بالمعادن والسكريات.

وهناك 4 فوائد رئيسة للبطيخ، تجعله ضمن الفواكة الأساسية خلال أشهر الصيف، فالبطيخ يقلل من فرص الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء يمثل نسبة 92% من قيمته الغذائية، لذا يعطي الجسم ما يحتاجه لتعويض السوائل المفقودة عن طريق العرق.

ويحتوي البطيخ على نسب مرتفعة من فيتامينات سي و أ، كما يحتوي على المغنسيوم والبوتاسيوم، فضلًا عن احتوائه على الماء مما يجعله مرطبًا طبيعيًا للجسم، فضلًا عن احتوائه على الليكوبين ومركب ترايتيربينويد، وهي مركبات منشطة للجهاز المناعي التي ثبت أنها تكافح نمو الخلايا السرطانية.

ومركب الليكوبين هو الذي يعطي البطيخ اللون الأحمر المميز، لكنه في الوقت نفسه، يحد من خطر الإصابة بالسرطان، ويخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ويسيطر على ضغط الدم.

كذلك يساعد البطيخ على تحسين صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف التي تحسن حركة الأمعاء وتحسن عملية الهضم، فضلاً عن أهميته في اتباع الحميات الغذائية، ومساعدته على خسارة الوزن، لاحتوائه على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء، دون زيادة معدلات الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *