الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أسباب تدعم الأضاحي المستوردة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

دفع ارتفاع أسعار الأضاحي المحلية إلى اتجاه نحو 70% من المضحين إلى شراء المستوردة، فيما قدرت لجنة المواشي في غرفة جدة حصة الأغنام المستوردة من السوق المحلي بنحو 75%، مؤكدة أن دعم الجهات العليا ومتابعة وتعاون الجهات ذات العلاقة أدت إلى استمرار أسعار البيع بنفس المستوى خلال العام الماضي.

اضافة اعلان

وقال المستثمر في قطاع المواشي سلطان العتيبي إن هناك أربعة عوامل وراء زيادة الطلب على المستورد من قبل المستهلكين وتوجه المستثمرين إلى تربيته، بحسب "مكة".

وأوضح العتيبي أن الأسباب الأربعة تتمثل في انخفاض سعر الأضاحي في السوق، وزيادة وزنها مقارنة بالمحلية، وقصر مدة تسمينها، بالإضافة إلى انخفاض مصاريف تغذيتها.

في ذات السياق أوضح رئيس لجنة المواشي بغرفة جدة سليمان الجابري وصول شحنات كبيرة من المواشي إلى ميناء جدة الإسلامي للسيطرة على الأسعار طوال موسم الحج وخلال أيام عيد الأضحى، مؤكدا أن أسعار الأغنام المستوردة ستبقى عند مستوى العام الماضي ولن تشهد أي ارتفاعات بعد أن باتت متوفرة في جميع مناطق المملكة ومنطقة مكة المكرمة على وجه الخصوص.

وأكد الجابري أن حجم ما يتم استيراده يبلغ نحو مليوني رأس، حيث بدأ وصولها منذ شهرين وسيتواصل حتى التاسع من ذي الحجة المقبل عبر الميناء، الأمر الذي سيسهم في تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وبين رئيس لجنة المواشي أن الكمية التي تم استيرادها تزيد على ما تم استيراده العام الماضي، علاوة على أن الأغنام المتوفرة حاليا في الأسواق من البربر والسواكني تلبي حاجة المستهلكين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن أسعار الأغنام المحلية (الحري والنعيمي) تخضع لعملية العرض والطلب وتتأثر بتقلبات السوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook