الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يتضمن 7 محاور.. مؤتمر دوليّ بـ«جامعة الإمام» يناقش دور الجامعات في حماية الشباب

n4hr_1418062575641
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ سعود الخالد:

أَعْلَنَ مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على رعاية مؤتمر دوليّ، تُنَظِّمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بِعُنْوَان: ‘‘واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والأحزاب والانحراف‘‘.

اضافة اعلان

وقال أبا الخيل: ‘‘إنه تم تشكيل اللجان العليا والعلمية والتحضيرية والإعلامية، وغيرها من اللجان العاملة لهذا المؤتمر المهم في عنوانه، ومحاوره، وأهدافه، وتوجيهها للعمل الجاد والمستمر والدؤوب في أن يواكب هذا المؤتمر، وما يقدم فيه من أبحاث وأوراق عمل، وفعاليات مصاحبة له‘‘.

وتابع مدير جامعة الإمام: أن أهداف المؤتمر تتمثل في إبراز جهود المملكة، في توعية الشباب، وحمايتهم من الأفكار المنحرفة، والأحزاب، والجماعات، وتعزيز دور جامعات المملكة في توعية الشباب، وحمايتهم من الجماعات، والأحزاب، والانحراف الفكريّ.

وعن محاور المؤتمر، قال الدكتور سليمان: ‘‘إن المؤتمر يناقش سبعة محاور تتركز حول خطر الجماعات، والأحزاب على لُحمة المجتمع، ووحدة صفه، وخطورة الانحرافات الفكرية في التكفير والإلحاد على شباب الوطن، مفهوم الخروج على ولاة الأمر، وخطره، وآثاره السيئة على المجتمع، وجهود المملكة في جمع كلمة المسلمين، وبيان خطر الجماعات، والأحزاب، والفِرَق‘‘.

وتتضمن المحاور: مناقشة واجب الجامعات في التحذير من الجماعات، والأحزاب، وحماية الشباب منها، وجهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في توعية الشباب السعودي، وحمايتهم من الجماعات، والأحزاب، والأفكار المنحرفة، والواجب الشرعيّ على شباب الوطن تجاه دينهم، ووطنهم، وولاة أمرهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook