الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست» تتوقع رفض البرلمان البريطاني للمطالب بحظر دخول «ترامب» العنصري

120166114951
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ألا يوافق مجلس العموم البريطاني في جلسته غداً على حظر دخول المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي "دونالد ترامب"؛ وذلك على خلفية التماس وقّع عليه نحو نصف مليون شخص يتهمونه بنشر الكراهية؛ بعدما طالب بفرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وذكرت "الصحيفة" في تقرير لها أنه على الرغم من أن كثيراً من السياسيين البريطانيين ينتقدون تصريحاته، إلا أن بعضهم يفضل توجيه الدعوة إليه لزيارة بلادهم.

وأضافت: أن البرلمان سيعقد جلسة غداً لمدة 3 ساعات تكون أمامه فرصة فيها ليقرر ما إذا كان سيوافق بناء على الالتماس فرض حظر على دخوله للبلاد.

وأشارت إلى أن كلمات "ترامب" أدينت بشكل واسع في بريطانيا من كل الطيف السياسي هناك، ومع ذلك لا توجد سوى فرصة ضئيلة بشأن الاتجاه لحظر دخوله لبريطانيا.

ونقلت عن "باول فلاين" عضو مجلس العموم عن حزب العمال أنه سيقدم نفسه كمرشد لأخذه في جولة حول لندن، وعلى الرغم من رفضه لتصريحات "ترامب" ضد المسلمين والمكسيكيين والنساء والمعاقين، إلا أنه سيرفض في نهاية المطاف حظره، معتبراً أن الحظر لن يحقق أي شيء.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن وزارة الداخلية البريطانية هي التي تمتلك سلطة حظر الدخول، وعلى الرغم من جلسة مجلس العموم غداً، إلا أن البرلمان لا يمتلك السلطة الفعلية لحظر دخول "ترامب"، ولن يكون هناك تصويت على ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook