الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال المدينة» يباشر ٢٣٠ حالة في أول أيام الإجازة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

قال المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر، في المدينة المنورة خالد مساعد السهلي: إن الفرق الإسعافية بالمنطقة باشرت في أول أيام الإجازة وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ٢٣٠ حالة إسعافية.

اضافة اعلان

وأضاف السهلي، أن الإصابات كانت بعدد ٧٦ بلاغاً تم نقل ما نتج عن ٣٦ بلاغاً ولم يتم نقل ما نتج عن ٤٠ بلاغاً، وتنوعت الإصابات ما بين حوادث مرورية أو حوادث منزلية مثل الصعق الكهربائي أو السقوط، ولم يتم نقل بعض الحالات بسبب تقديم العلاج في الموقع أو رفض النقل أو توفيت الحالة في الموقع.

وتابع، استحوذت الحالات المرضية على النصيب الأكبر من البلاغات بعدد ١٥٤ بلاغاً، تم نقل ٦٥ حالة ولم تنقل ٨٩ حالة، وتنوعت تلك الحالات ما بين الحالات القلبية أو التنفسية وما عدا ذلك من الأمراض الأخرى.

وأوضح أن تم أمس تغطية بعض المواقع التي تستدعي وجود فرق إسعافية لوجود تجمعات بشرية حيث تم التواجد بساحات المسجد النبوي الشريف بعدد خمس فرق إسعافية من خارج القوة العددية للمراكز الإسعافية ومن خلال المشاركين في برنامج (نحن لها التطوعي) والذي يمكن جميع منسوبي الهيئة في المنطقة من التطوع في الحالات غير الإسعافية مثل المشاركات أو التمركزات أو تغطية الفعاليات المقامة في جميع أنحاء المنطقة.

وأشار إلى أن أبرز الحوادث، نتج عنها الحادث الأول ٣ وفيات وإصابة متوسطة في منطقة الشقران طريق المدينة - القصيم السريع وتم نقل الحالات للمستشفى، الحادث الثاني نتج عنه حالة وفاة واحدة في منطقة البوير في شمال المدينة، والثالث نتج عنه حالتا وفاة في منطقة الصلحانية في مهد الذهب.

وتابع أنه تمت مباشرة بلاغين لحالات صعق كهربائي في داخل المدينة المنورة ومدينة ينبع البحر وتم نقل الحالات من المواقع، كما تمت مباشرة حريق في ساعات الظهر نتج عنه سبع حالات تمت معالجة ٤ حالات فيما تم نقل ٣ حالات، وذلك من خلال أربع فرقة إسعافية وفريق الاستجابة المتقدمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook