الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: إعادة هيكلة «وزارة العدل».. ومقترح بفرض رسوم على تحويلات الوافدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

توافقاً مع رؤية 2030.. إعادة هيكلة «وزارة العدل»

اضافة اعلان

أعاد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني هيكلة الوزارة وإلغاء وكالة الصلح والتحكيم وتشكيل مركز مصالحة كما استحدثت الهيكلة الجديدة وكالة للأنظمة والتعاون الدولي، إضافة إلى إدارة للقضايا الأسرية، مع استحداث وكالتين مساعدتين وذلك توافقاً مع رؤية 2030 للمملكة .

«العيسى»: حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الأسبوع المقبل

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن الوزارة ستعلن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الأسبوع القادم، كما رفض الوزير العيسى حديد أي أرقام لمستويات الحركة، مؤكدا على أن الوزارة تعمل على إنهاء كافة متطلبات الحركة وإعلانها للمعلمين والمعلمات.

مقترح بفرض رسوم على تحويلات الوافدين

قدم الدكتور حسام العنقري رئيس ديوان المراقبة عضو الشورى السابق مقترحاً يتضمن تحديد رسوم على التحويلات النقدية للعاملين في المملكة من غير السعوديين بنسبة ٦ في المئة من قيمة التحويل خلال السنة الأولى من عمله في المملكة وتقل النسبة سنوياً حتى تقف عند 2 في المئة عند السنة الخامسة من عمله وما بعدها.

«أمير تبوك» يكرم الطفل صاحب الرقم القياسي بالغوص

كرم الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك، الطفل بتال عبد الرحمن الأحمري (6 سنوات) وذلك بعد أن حطم الرقم القياسي في الغوص على مستوى العالم في المياه المفتوحة بالبحر الأحمر وقدم له مكافأة مالية، جاء ذلك خلال استقبال أمير تبوك للطفل ووالده في مكتبه في الإمارة  .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook