الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكافآت غير مسبوقة لـ «البدون».. ماذا يحدث في الكويت؟

مجلس الوزراء الكويتي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أقرّ مجلس الوزراء الكويتي في  اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم عـبر الاتصال المـرئي  برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد ـ رئيـس مجلس الوزراء، صرف مكافأة الصفوف الأمامية ابتداءً من وزارة الصحة أولاً ثم وزارة الداخلية وباقي الجهات الحكومية.

اضافة اعلان

وأكد مجلس الوزراء بأن جميع الإجراءات تتم بشفافية و وضوح والجميع يعلم بأن إجراءات صرف مكافآت الصفوف الأمامية في المراحل الأخيرة من الإجراءات وأن أسباب التأخير متعددة.

وأوضح أنه تنفيذا لذلك قامت وزارة الصحة بإصدار تعميم لضرورة استيفاء نموذج الإقرار والتعهد من قبل كافة الموظفين الواردة أسمائهم في الكشوف بحد أقصى بتاريخ 23 يناير 2022.

ونظراً لعدم تمكن الجميع من تقديم الإقرار تم تمديد الفترة إلى تاريخ 30 يناير 2022 للانتهاء من استلام كافة إقرارات المستحقين البالغ عددهم أكثر من 50 ألف مستحق بما فيهم الموظفين المتعاقد معهم بموجب موافقة ديوان الخدمة المدنية من فئة المقيمين بصورة غير قانونية البالغ عددهم 1370 موظف - البدون- وبموجب إجراءات الصرف الإدارية والمالية المتبعة في الجهات الحكومية.

كما سترسل كافة كشوف أسماء المستحقين مرفق بها الإقرارات وكافة المستندات للسادة المراقبين الماليين التابعين لجهاز المراقبين الماليين للمراجعة والتدقيق ليتم الصرف حسب الضوابط المحددة، كما بين وزير الصحة بأنه قد سبق لوكيل وزارة الصحة بأن صرح بهذا الأمر خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بتاريخ 10 يناير 2022.

وثمن مجلس الوزراء دور القائمين على هذا الإنجاز وأكد على التعاون مع مجلس الأمة في انجاز كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين بعيداً عن التكسبات السياسية والانتخابية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook