الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشاهد جوية لفيضان سد الحليفة بعد انقطاع لمدة ثمان سنوات جنوب حائل

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل، مشاهد جوية لفيضان سد الحليفة بعد انقطاع لمدة ثمان سنوات، جنوب غرب منطقة حائل.

اضافة اعلان

كما أستمر حتى صباح اليوم جريان السيول والأودية بمحافظات منطقة حائل، وسط تساقط أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني  أن الحالة المطرية المتوقعة اليوم في المملكة تشمل، أجزاء من مناطق حائل والمدينة ومكة وتبوك والجوف والشمالية والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية والكويت بأمطار من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد ورياح نشطة.

 أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وتبوك والجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: جريان السيول بحائل.. و«الأرصاد» ينبه إلى أمطار غزيرة على هذه المناطق [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/مشاهد-جوية-ل-فيضان-سد-الحليفة-بعد-انقطاع-لمدة-ثمان-سنوات-جنوب-غرب-منطقة-حايل-الأحد-١٩-ربيع-اخر-١٤٤٤-عضو-المجموعة-أحمد-العنزي.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook