السبت، 14 شعبان 1445 ، 24 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار صادم من الاتحاد الأوروبي لموسكو بشأن الأصول الروسية المصادرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في خطوة صادمة لموسكو، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يدرس كيفية إدارة الأصول الروسية المصادرة، لإعادة الإعمار في أوكرانيا.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أن الاتحاد الأوروبي يدرس كيفية إدارة الأصول الروسية المصادرة.

خطة لمصادرة الأصول الروسية

يأتي هذا بعد أشهر من اقتراح رئيسة المفوضية الأوروبية، خطة لمصادرة الأصول الروسية التي تم تجميدها لمعاقبة موسكو على غزو أوكرانيا.

تجميد 300 مليار يورو من احتياطيات المركزي الروسي

وأوضحت أن الاتحاد جمد 300 مليار يورو من احتياطيات البنك المركزي الروسي، مؤكدة أنه على المدى القصير، يمكن للاتحاد الأوروبي وشركائه إدارة الأموال واستثمارها.

إنشاء محكمة متخصصة واتفاقية دولية لإدارة الأصول

وأكدت أن العائدات ستعود إلى أوكرانيا بحيث تعوض في النهاية عن الأضرار التي لحقت بالبلاد، وأنها ستعمل على اتفاقية دولية مع حلفائها لبحث ودراسة السبل القانونية لذلك، مشيرة إلى أنه سيتم اقتراح إنشاء محكمة متخصصة، تدعمها الأمم المتحدة، للتحقيق في جريمة العدوان الروسية.

تخوف سويسري من مصادرة الأصول الروسية

في حين كشفت الدوائر المصرفية السويسرية، عن تخوفها من تأثر سمعة البلاد كمركز مالي عالمي في حال تطبيق إجراءات مصادرة الأصول الروسية المجمدة على خلفية الأزمة الأوكرانية، مؤكدة أن الانتهاك الفعلي لحقوق الملكية يمكن أن يكون بداية النهاية لسويسرا كمركز مالي دولي.

أمريكا تواجه صعوبات في تحديد الأصول الروسية

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد نقلت عن مصادر قولها إن الإدارة الأمريكية تصطدم بعقبات قانونية في سعيها لمصادرة الأصول الروسية المخفية ومنحها لأوكرانيا، مؤكدة أن مجرد تحديد موقع الأصول قد يتطلب سنوات من التحقيق.

رد روسي ناري على محاولات مصادرة الأصول

ورداً على مقترحات في الولايات المتحدة والدول الغربية بمصادرة الأصول الروسية المجمدة لديها واستخدامها لتمويل دعم أوكرانيا، هدد رئيس مجلس الدوما "البرلمان" الروسي، بأن موسكو قد تصادر ممتلكات الأجانب في موسكو انطلاقًا من مبدأ المعاملة بالمثل.

اقرأ أيضًا: 4 معلومات عن منتدى دافوس العالمي.. ومليارديرات روسيا والصين أبرز الغائبين
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook