الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في رمضان.. تمكين نصف مليون للصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

FPkjx66XEAQdT7y
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تمكين نصف مليون للصلاة في الروضة الشريفة خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

وأوضحت أن العاملين بها يبذلون جهوداً تنظيمية لتسهيل دخول المصلين إلى الروضة الشريفة, وفق مواعيد الحجز المتاحة لديهم, إضافة إلى العمل على انسيابية دخول المصلين إلى المواجهة الشريفة للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه - رضي الله عنهما – في أجواء تحفّها السكينة والروحانية.

وأضافت أن أعمال تنظيم الصلاة في الروضة الشريفة خلال رمضان, تشمل إصدار تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا" بمعدّل 16980 تصريحًا يوميًا إلى يوم 20 رمضان, وفي العشر الأواخر يتم إصدار 11095 تصريحًا يوميًا, بواقع 517702 تصريحًا خلال شهر رمضان المبارك, وليلة العيد.

وحدّدت الرئاسة العامة المواعيد والأبواب لفرز ودخول المصلين إلى الروضة الشريفة خلال شهر رمضان, إذ يدخل الرجال إلى الروضة خلال الفترة الصباحية من ساحة باب 38 وفي الفترة المسائية من ساحة باب 2, فيما حدّدت الباب رقم 24 لدخول النساء للروضة الشريفة خلال الفترة الصباحية, وفي الفترة المسائية يدخلن من ساحة البابين 24 و 37.

وأشارت إلى أن خطة تنظيم الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك, تشمل دخول الزائرين للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه من باب السلام رقم 1 وتنظيمهم عبر مسارات مخصّصة للحدّ من التكدّس والتزاحم, وتسهيل حركة الكتل البشرية حيث يدخل الرجال للزيارة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه – رضي الله عنهما - من غير حجز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook