الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عالقاً منذ 10 سنوات.. سفارة المملكة بتركيا تعيد مواطناً من سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تمكنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا من إعادة مواطن سعودي لأرض الوطن كان عالقاً في سوريا منذ أكثر من عشر سنوات.

اضافة اعلان

وأكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا في بيان صحافي، اليوم الأحد، بأن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا تمكنت من إعادة مواطن سعودي كان عالقاً في سوريا، وتسهيل إجراءات سفره لذويه في المملكة.

وأضافت السفارة بأن المواطن السعودي كان قد غادر إلى سوريا منذ أكثر من عشر سنوات بغرض التجارة، وبدأت قصة معاناته منذ بدء الأحداث الجارية في سوريا وفقدانه لجميع وثائقه بما فيها جواز سفره، وبعد إبلاغ ذويه للسفارة عن حالة ابنهم وحياته المهددة بالخطر قامت السفارة بمتابعة مباشرة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، الدكتور عادل مرداد، باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة بالتنسيق مع السلطات التركية المختصة والتي وجد منها كل تعاون وتفهم للوضع الإنساني للمواطن السعودي.

وتم على الفور، تكليف رئيس قسم شؤون السعوديين بالسفارة، يحيي القحطاني، بالتوجه للمنفذ الحدودي التركي مع سوريا للإشراف على إنهاء إجراءاته وسفره، حيث تم استقباله في المنفذ وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإصدار وثيقة سفره، والاطمئنان على وضعه الصحي وترتيب سفره ليعود إلى أرض الوطن.

ونوهت السفارة في هذا الشأن على جميع المواطنين بعدم التردد في الاتصال بها عند الحاجة للمساعدة على الأرقام المخصصة لخدمة المواطنين على مدار الساعة، والموضحة في موقع وزارة الخارجية وموقع السفارة عبر "تويتر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook