الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. جاسم البديوي أمينًا عامًا لمجلس التعاون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تولى الدبلوماسي الكويتي، جاسم البديوي، مهام الأمين العام لمجلس التعاون اعتبارًا من الأول من فبراير 2023.

الحجرف يرحب بالبديوي ويتمنى له التوفيق

اضافة اعلان

ورحب الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالبديوي، الأمين العام المعيّن لمجلس التعاون، مهنئاً إياه بتولي مهام الأمين العام لمجلس التعاون اعتباراً من الأول من فبراير 2023، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه لقيادة دفة العمل في الأمانة العامة، والعمل على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك لتحقيق أهدافها السامية نحو مزيداً من التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون.

مسيرة دبلوماسية كبيرة

وأشاد م الأمين العام بالمسيرة الدبلوماسية الكبيرة لمعالي الأستاذ جاسم البديوي والتي ستسهم بلاشك في تعزيز مكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية والحفاظ على مكاسب المجلس التي تحققت والعمل نحو مزيد من المكتسبات والمنجزات لخدمة الدول الأعضاء وأبناء مجلس التعاون.

يأتي هذا بعد قرابة شهر من موافقة "التعاون الخليجي" على احتفاظ الكويت بمنصب الأمين العام للمجلس، حيث كشفت تقارير محلية أن البلد الخليجي رشح أحد دبلوماسييه خلفًا لمواطنه الذي يغادر المنصب أواخر الشهر الجاري.

نبذة عن جاسم محمد البديوي

وجاسم محمد البديوي من مواليد 22 فبراير 1968م، وحصل على درجة دبلوم في الدراسات الدبلوماسية من جامعة أوكسفورد – إنجلترا في عام 1993م، وبكالوريوس إعلام من جامعة يوتاه - الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1991م، وقد شغل عدة مناصب دبلوماسية ابرزها، سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook