الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. بالون أمريكي في أجواء الصين.. والوضع يتوتر وبكين تهدد وتُصدر بيانًا عاجلًا

232390
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في بيان عاجل، أعلنت وزارة الخارجية الصينية بشأن وجود بالونات أمريكية تم رصدها اليوم في الأجواء الصينية.

الصين ستتخذ إجراءات انتقامية

اضافة اعلان

وأكدت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الصين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة لانتهاكها سيادة البلاد.

يأتي هذا في وقت توترت فيه العلاقات بين البلدين على خلفية رصد الولايات المتحدة بالونات وصفتها بأنها صنعت لأغراض التجسس في سمائها، الأمر الذي استدعى تدخلًا رسميًا عالي المستوى لإسقاط ما عرف بـ"منطاد التجسس" الصيني.

صعوبات جدية في العلاقات مع الولايات المتحدة

فيما كشفت وزارة الخارجية الصينية عن صعوبات جدية في العلاقات مع الولايات المتحدة، مؤكدة أن العلاقات الصينية - الأمريكية واجهت صعوبات جدية في العام الجاري، وقد تصدت الصين بحزم للاستفزازات وللضغط من طرف الولايات المتحدة.

وأوضحت أن التعقيدات في العلاقات الثنائية ظهرت بسبب استمرار الولايات المتحدة اعتبار الصين منافسها الرئيس، وانخرطت في سياسة احتواء وضغط واستفزاز صارخ ضد الصين، مشيرة إلى أن بكين ردت على ذلك باتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة سياسات القوة والترهيب.

بايدن يأمر بإسقاط جسم مجهول فوق كندا

وقبل أيام، أمر الرئيس بايدن بإسقاط جسم مجهول فوق كندا، حيث قامت طائرة مقاتلة عسكرية من طراز "F-22" من إسقاط الجسم المجهول فوق كندا باستخدام صاروخ "AIM-9X".

اقرأ أيضًا:

الصين تكشف مفاجأة غير متوقعة عن المنطاد الشارد في سماء أمريكا أمريكا تعلن نجاحها في جمع بقايا المنطاد الصيني وقرار صارم بشأن بكين “الأجسام الطائرة”.. الغموض سيد الموقف وأمريكا تشكل لجنة تحقيق أمريكا تكشف مفاجأة: الصين أطلقت بالونات مراقبة فوق أكثر من 40 دولة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook