الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوق سوداء بالوكالات.. شراء مواعيد حجز السيارات تصل لـ 10 آلاف ريال

سيارات حديثة - سوق السيارات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تسبب نقص السيارات الجديدة في وكالات السيارات، وتأخر تسليم السيارات الجديدة في الوكالات لبعض الموديلات، والتجهيزات الخاصة، إلى ظهور سوق سوداء لبيع مواعيد حجوزات السيارات في الوكالات، بمبالغ مالية تصل إلى 10 آلاف ريال.

اضافة اعلان

وتسبب نقص المعروض أيضا، في بيع سيارات بأسعار أعلى من قيمتها الأصلية في الوكالات بفارق سعري، يبدأ من 5 آلاف ريال، ويزداد الفارق السعري، تبعًا لماركة السيارات، والمدة الزمنية لموعد تسليم السيارة، وكذلك السيارات التي تحمل مواصفات خاصة.

اقرأ أيضا:

بمبالغ تصل إلى عشرة آلاف ريال.. السوق السوداء ترفع أسعار السيارات الجديدة

وأوضح بعض المستهلكين والمعاملين، في مجال بيع وشراء السيارات الجديدة في معارض السيارات، وعاملون في وكالات السيارات، أن بيع وشراء الحجوزات للسيارات الجديدة بأعلى من قيمتها في السوق المحلي، باتت مشاهد مألوفة للجميع في الوكالات، بسبب النقص الشديد في بعض ماركات وموديلات السيارات، وفقا لصحيفة "الوطن".

وقالوا: إن جائحة كورونا، تسببت في نقص تصنيع السيارات الجديدة في المصانع، وبالتالي نقص في التوريد على مستوى العالم، وأمام تلك المشكلة العالمية في النقص والتأخر في توريد السيارات لتلبية احتياج السوق المحلي بالسيارات، يسعى الزبائن، الذين لديهم ظروف لشراء السيارة، ولا يستطيعون الانتظار إلى الشراء بأعلى من السعر الحقيقي.

اقرأ أيضا:

بـ «9 خصائص فريدة».. هيونداي تكشف عن أحدث سياراتها «Kona» لمنافسة خصومها

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook