الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سائل: الزوجة ترفض سفر زوجها مع أصدقائه.. ما الحل؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

استشارة تواصل رقم (٣٢)

الرد من: المستشارة الأسرية والتربوية أ. هياء الدكان

اضافة اعلان

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله

ما الحل في رفض الزوجة سفر زوجها مع آخرين.. وخاصة مع أصدقائه؟ علماً بأن الزوجة تسكن قريبة من أهلها، ولدى الزوجين ثلاثة أطفال.

الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الكريم، ونشكر لك ثقتك بِنَا، واختيارك استشارات تواصل لإعاناتكم بإذن الله.

هناك الكثيرات من الزوجات لا يرغبن بسفر أزواجهن وحدهم، أو مع رفقة إما لسبب يتعلق بها شخصياً كخوفها من الجلوس وحدها، أو أن أطفالها صغار وتحتاج قرب أبيهم "زوجها" دائماً، أو مما تسمعه عن تغيير كثير من الأزواج بسبب السفر دون عائلتهم والذي قد يعود سلباً على علاقته الطبيعية بأسرته وزوجته، أو قد ترفض لسبب أنها لا تطمئن لصحبته.

وهذه الأسباب وغيرها تتطلب وعياً وحسن تصرف من الزوج نفسه، وأن يطمئنها ويسألها لماذا ترفض؟ ويتأمل إجابتها فقد تكون منطقية وفي محلها، وبعد ذلك يرى وإن كان مازال راغباً فليوضح لها إذا كانت مخاوفها في غير محلها، وأنه سيأمن وضعها بالمصروف وغيره مما قد يحتاجون إليه أثناء سفره أيضاً يتواصل معها هاتفياً باستمرار، ويعبر لها عن مشاعره نحوها ونحو أطفاله ويعدهم بسفر معهم قريب وليفعل ذلك ويكون صادقاً.

وفقه الله، وهداه، وكفاه، وجعله قرة عين لزوجته وزوجته قرة عين له، وألف بين قلبيهما آمين، ففي الأول والآخر الرضا والتفاهم بين الزوجين، والتغاضي والصبر والاحترام، والقدوة الصالحة، والتركيز على التربية الحسنة للأبناء فهم العقب النافع بإذن الله للوالدين، ووقوفهم في حياتهما وبعد عمر طويل على طاعة الله هو أجمل ما في الدنيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook