الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خروقات مستمرة.. اليمن يدعو المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للمحافظة على الهدنة

الهدنة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن بلاده تجدد التأكيد على التزامها بتنفيذ الهدنة بكل عناصرها دون انتقائية، رغم استمرار خروقات مليشيا الحوثي.

اضافة اعلان

خروقات مستمرة

ودعا المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للمحافظة على الهدنة، واستغلالها كنافذة للسلام، وتشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للإجراءات المتفق عليها وفتح طرق تعز كأولوية إنسانية لا تحتمل التأخير.

لابد من فتح رحلات مطار صنعاء

وأوضح بن مبارك أنه بعد انقضاء أكثر من شهر من فترة الهدنة، إلا أن المليشيا ما تزال تعرقل تشغيل رحلات مطار صنعاء وفتح طرق محافظة تعز رغم حرص الحكومة اليمنية على تنفيذ الهدنة بكل بنودها.

وأكد أن الحوثي وعناصره مستمرون في فرض المعاناة على اليمنيين والعمل على المتاجرة بتلك المعاناة لتحقيق أجندتها السياسية، مشيرا إلى أن الحوثي يحاول تحميل الأطراف الوطنية والدولية، بما في ذلك المبعوث الأممي، مسؤولية عرقلة تنفيذ بقية بنود الهدنة.

جني الأرباح على حساب الشعب

وأشار إلى أن الحوثيين أثبتوا من خلال الانتقائية في التعامل مع محاور الهدنة، أن أولويتها هي تحصيل الأموال لتمويل آلة الحرب وإثراء قادتهم على حساب تعذيب الشعب اليمني، حيث يجنون ٩٠ مليار ريال يمني من المشتقات النفطية خلال شهري الهدنة وتتهرب من الالتزام بدفع مرتبات الموظفين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook