الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية اتصال جديدة تتفوق على «Wi-Fi‎» بـ100 مرة

Capture
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أثبتت اختبارات أجرتها شركة ناشئة عملياً قدرة تقنية “لاي فاي” Li - Fi، وهي بديل عالي السرعة لتقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي” Wi - Fi، على إرسال بيانات بسرعة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية.

اضافة اعلان

وبهذه السرعة، التي تتفوق على ما توفره تقنيات “واي فاي” الحالية بـ100 مرة، يمكن تنزيل فيديو عالي الدقة “إتش دي” HD في بضع ثوانٍ وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

وفي مشروع تجريبي أجرته شركة “فيلميني” Velmenni، جرى اختبار تقنية “لاي - فاي” Li - Fi، التي توصف بالثورية، والتي تستخدم الضوء لإرسال المعلومات عبر الهواء، في مكاتب وبيئات صناعية بالعاصمة الإستونية، تالين.

هذا، وتعد مسألة نقل المعلومات عن طريق إرسال شعاع ضوئي عبر الهواء أكثر صعوبة؛ لأنه لا يوجد “نفق ضوئي” يوجِّه الإشارة إلى حيث يجب أن تذهب.

ونقل موقع IBTimes UK عن ديباك سولانكي، الرئيس التنفيذي لشركة Velmenni قوله: “نجري قليلاً من المشاريع التجريبية ضمن صناعات مختلفة حيث نستطيع استخدام تقنية (اتصالات الضوء المرئي) VLC. وفي الوقت الراهن صممنا حلاً ضوئياً ذكياً لبيئة صناعية حيث تُنقل البيانات بواسطة الضوء.

يُشار إلى أن الضوء يُستخدم بالفعل لنقل البيانات عبر شبكات الألياف الضوئية بسرعة عالية، كما تقوم هذه التقنية على مبدأ توجيه ضوء على طول الألياف البصرية باستخدام الانعكاس الكلي الداخلي، على نحو يمنع فقدان أية معلومات على طول الطريق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook