الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على إمكانات نظارة مايكروسوفت الخاصة بالمطورين

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة مايكروسوفت، مؤخراً، عن نظارة الواقع الافتراضي HoloLens الخاصة بالمطورين، والتي ستكون متاحة لهم في الربع الأول من عام 2016 بسعر 3000 دولار.

اضافة اعلان

وتعمل النظارة بنظام التشغيل ويندوز 10، مع معالج إنتل 32 "بت"، بالإضافة إلى وجود وحدة معالج، خاصة بالهولوجرام أو التصوير المجسم، وفقاً لموقع The Verge الأمريكي.

كما تمتلك النظارة أيضاً مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بداخلها بما في ذلك وحدة للقياسات والأبعاد، بالإضافة إلى جهاز استشعار الإضاءة المحيطة، وأربع كاميرات للتعرف على البيئة المحيطة وفهمها، كما توجد كاميرا للإحساس بعمق المحيط، بحيث يمكن للنظارة وضع خريطة تفصيلية لما حولها، بالإضافة إلى كاميرا بقوة 2 ميجا بيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، مع وجود 4 مكبرات الصوت داخل السماعة لالتقاط الأوامر الصوتية من المستخدمين.

وتشمل باقي مواصفات HoloLens، ذاكرة وصول عشوائي 2GB، مع ذاكرة داخلية 64GB، وتقنية بلوتوث واتصال واي فاي، وتزن النظارة الجديدة حوالي 579 جراماً ستتيح لها بطاريتها أن تعمل ما بين 2-3 ساعات من الاستخدام النشط، ويتم شحنها عبر منفذ Micro USB، ويمكنها البقاء في حالة الانتظار حتى أسبوعين.

وتتكون النظارة من عدسة وسماعة يتم ارتداؤها على الرأس، تجمع بين الواقع والعالم الافتراضي للمطورين، ويمكن للنظارة دمج أكثر من تقنية مختلفة مثل التقنيات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي، وعلى الرغم من التكلفة المرتفعة لسعر النظارة إلا أنها طفرة، ففي عالم الواقع الافتراضي وحتى الآن، لم تعلن مايكروسوفت عن موعد محدد لتوافر نسخة من النظارة للمستخدمين العاديين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook