الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تشديد الرقابة على الذبح العشوائي بمكة خلال عيد الأضحى

340914
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

كثفت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة جهودها في مراقبة المسالخ والمناطق المحيطة بها خلال هذه الأيام التي نستقبل فيها عيد الأضحى المبارك وتشهد إقبالاً كبيراً في الطلبات على الذبائح، وللقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي التي يقوم بها بعض المخالفين خارج المسالخ.

اضافة اعلان

وقال المهندس رشاد أنور نور إلهي وكيل بلدية الشوقية: إن مراقبي البلدية يقومون خلال هذه الأيام بالحملات الرقابية المستمرة لمنع وتفادي هذه الظاهرة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرق الرقابية التي شكلتها البلدية لهذا الغرض، وبمشاركة العديد من الجهات الأمنية والمجاهدين.

من جهته قال رئيس قسم الأسواق محمد العصيمي إن البلدية داهمت العديد من الحظائر العشوائية التي أقامها المخالفون، وتمت مصادرة (200) رأس من الأغنام و(8) جمال، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، كما تمت مصادرة أكثر من (50) عربة خشبية كانت معدة للباعة الجائلين، مؤكداً أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وتنفيذ الإجراءات اللازمة حول الممارسات ذات الأثر البيئي السلبي، ورصد ومنع كافة الظواهر العشوائية التي تمارس دون استيفاء الشروط الصحية.

وأكد العصيمي أن الفرق الميدانية وبمتابعة شخصيه من قبل رئيس البلدية المهندس ممدوح عراقي، تقوم بمتابعة هذه المخالفات على مدار الساعة وإزالتها أولاً بأول، مشيراً إلى أن البلدية قامت بتكثيف الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية في مختلف المناطق للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية.

IMG-20150921-WA0101 AmBvalu9YJgqnmfyv__ychmQgeG3Hio-e6uyp8oLcmzT IMG-20150921-WA0113 Atf9v2iBrpOGx8Ly-KqLMYU68zjjeMAg4abou8t0EBUb

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook