الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدشين المرحلة الثانية من مطار حائل المحوري

تدشين المرحلة الثانية من مطار حائل المحوري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مساء الأربعاء، حفل الهيئة العامة للطيران المدني باكتمال المرحلة الأولى من مطار حائل المحوري، وبدء المرحلة الثانية من التشغيل، والذي يعد أول مطار محوري بالمملكة يخدم المسافرين من وإلى مناطق الشمال.

اضافة اعلان

وأوضح وزير النقل سليمان الحمدان في كلمة "الهيئة"، أن مطار حائل المحوري هو أول مطار محوري بالمملكة ضمن التزام الهيئة بتحقيق الرؤية الطموحة للقيادة الحكيمة لتطوير النقل الجوي بجميع المملكة بشكل عادل وعاجل.

وأكّد الوزير، أن اختيار مطار حائل للانطلاقة الأولى جاء لمعايير عالمية لموقعه الاستراتيجي للحركة الجوية، حيث يقع على نقطة تجمع للممرات الملاحية الجوية الدولية أوربا وآسيا وإفريقيا، ما يحتم تحويل هذه الميزة النسبية كمصدر داعم للاقتصاد الوطني.

وقالالوزير: بدأنا عملياً تطوير الخدمات الجوية في مطارات الشمال، ولمس المواطنون والمقيمون في مناطق الشمال بعد ارتباط مطارات تلك المناطق بمطار حائل المحوري خيارات متعددة للوصول لمختلف الوجهات المحلية والدولية.

وأضاف: أن الأرقام التي تحقّقت لنسب التشغيل ومستوى رضا المسافرين للخدمات، التي بلغت بحسب استبيان أجري 96%.

وتابع: إن هذا يدفعنا للمضي قدما في توسيع دائرة الخدمات والرفع من مستواها، وهو ما يتطلب وقتا لازما واستمرارية وعمل جاد وتعاون من الجميع، وهذا ما لمسناه من كافة الجهات والمساهمين في نجاح تجربة المطار.

وشكر وزير النقل، أمير حائل ونائبه، وقال: وجدنا منهجية عمل نموذجية تكاملت فيها كل الجهود وأسهمت في سرعة قطف الثمار سريعا وتحقيق منجز وطني نفخر به.

وأثنى على شركة نسما للطيران المشغل لمطار حائل المحوري، التي أسهمت في حركة المسافرين من القريات وعرعر والجوف ورفحا وطريف والمدينة المنورة والقيصومة وتبوك والقصيم بطائرات سعة 70 راكبا وطائرتين ايرباص للمطارات الرئيسية والدولية.

وكشف الوزير، أن هيئة الطيران المدني تسعى لإحداث نقلة نوعية وتوفير خيارات أفضل للمسافرين والمزيد من السعة للمقاعد والعادلة بين المناطق والميسرة من خلال أسعار التذاكر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook