الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير من سبائك ذهب مغشوش يباع في أسواق الرياض

ذهب-6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تعرّض عدد من المستهلكين لحالات غش عند شرائهم سبائك ذهب، اكتشفوا أنها ممزوجة بالزجاج، وتباع بأسعار أرخص من معارض ومحال البيع.

اضافة اعلان

وأوضح مالك معرض الذهب صالح العقيلي أن هناك عدداً من ضعاف نفوس يبيعون الذهب ويتداولونه بأسعار منخفضة أقل بكثير من سعره الحقيقي، محذراً من انخفاض عناصر الذهب داخل السبائك التي يتم بيعها.

وأضاف تاجر الذهب غازي بن طالب "نائب رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة سابقا": هناك من يتحدث عن بيع بعض المتجولين الذهب المغشوش على المتسوقين، وأنه مخلوط بالزجاج، وهذا جهل بخصائص الذهب والمعادن الثمينة".

وبين أن الذهب السعودي من الأفضل والأشهر عالمياً بالجودة. وقال ابن طالب: لا يوجد ذهب مغشوش في جميع المحال المرخصة وهذا الغش يكون خارج دائرة البيع النظامي، مؤكداً أن أصحاب المحال يقومون بشراء المصوغات من مشاغل ومصانع معروفة ومرخصة وتحمل القطع شعار وختم المصنع ولا يوجد مجال للغش.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب توقع العقيلي زيادة المبيعات بسبب الإقبال الكبير على الشراء خوفاً من حدوث ارتفاعات جديدة، وأوضح أن أونصة الذهب بلغت 1345 دولاراً الآن و162750 سعر الكيلو من الذهب، متوقعاً زيادة في الأسعار إلى 1400 دولار. حسب "الجزيرة".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook