السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان الرئاسة الفرنسية يشيد بجهود المملكة لحفظ الاستقرار في الشرق الأوسط

قالب مشاكل الناس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أشادت الرئاسة الفرنسية، بجهود المملكة ودعمها للهدنة في اليمن، والجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث.

اضافة اعلان

وفي بيان صدر عن قصر الإليزيه، اليوم، أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما لتعزيز التواصل بين المملكة وفرنسا، وعبّرا عن رغبتيهما في تعميق العلاقات القائمة بين البلدين، ومواصلة التشاور من أجل مواجهة التحديات الإقليمية والشاملة، وتحديدًا فيما يخص التغيرات البيئوية والنتائج المترتبة عنها.

وفي إطار المباحثات، أشار البيان إلى أن ماكرون عبّر عن قلقه العميق إزاء الاعتداء الروسي على أوكرانيا وتبعاته الكارثية على المدنيين وعلى الأزمة الغذائية العالمية.

مضيفًا أنه وولي العهد شدّدا على ضرورة إيجاد مخرج للنزاع وتعزيز التعاون للحد من آثاره على أوروبا، الشرق الأوسط والعالم.

وفي هذا السياق، لفت ماكرون الانتباه إلى أهمية تواصل التنسيق بين المملكة وفرنسا في إطار البحث عن تنويع مصادر الطاقة بالنسبة للدول الأوروبية، كما عرض مبادرته المسماة "FARM" للأمن الغذائي العالمي.

وتناول البيان تداول الطرفين بخصوص الوضع في الشرق الأوسط، وورد فيه، أن الرئيس الفرنسي أعرب عن قلقه، وفي الوقت ذاته، عن استعداده للعمل من أجل سلام دائم وعادل بهدف استئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أما بخصوص العلاقات الثنائية، فقد أشار البيان إلى أن ولي العهد والرئيس ماكرون توافقا على تطوير وتعميق الشراكة القائمة بين البلدين.

وكذلك تناولا بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون في الحرب على الإرهاب والمحافظة على أمن الممرات البحرية.

اقرأ أيضًا:

العالم في أسبوع.. جولة أوروبية ناجحة لولى العهد وسيول غير مسبوقة بالإمارات

المملكة وفرنسا.. علاقات متطورة وشراكة إستراتيجية نحو آفاق واعدة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook