الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العالم في أسبوع.. جولة أوروبية ناجحة لولى العهد وسيول غير مسبوقة بالإمارات

توقف عمل السكك الحديدية في #بريطانيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

يسلط تقرير العالم في أسبوع، الذي تعده صحيفة تواصل الإلكترونية، الضوء على أهم وأبرز الأحداث الدولية التي عاشها العالم خلال هذا الأسبوع، والذي نعرض فيه لمجموعة من أبرز وأهم الصور الإخبارية.

اضافة اعلان

جولة أوروبية موسعة لولي العهد  

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جولة مكوكية جديدة لكل من اليونان وفرنسا لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع قادة الدولتين.

وبحث صاحب السمو الملكي خلال الزيارة سبل التعاون وتوطيد العلاقات ورؤية كل دولة لما يحدث إقليميًا ودوليًا، وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة الطاقة، بالإضافة إلى عدد من الملفات المهمة، ومجالات عديدة من أبرزها الطاقة والنقل البحري التي وافق مجلس الوزراء عليها مطلع الشهر الجاري، إضافة إلى مد كابل اتصالات بحري يربط أوروبا بقارة آسيا.

كان ولي العهد قد زار مصر والأردن وتركيا ضمن جولة إقليمية، وقّع خلالها عددًا من الاتفاقيات، وعاد إلى الرياض ليحضر قمة بين المملكة وأمريكا عُقدت بمدينة جدة، ثم قمة عربية أمريكية استضافتها أيضًا مدينة جدة في قصر السلام يوم السبت قبل الماضي، لبحث عدد من الملفات المهمة.

إضراب 40 ألف عامل بالسكك الحديدية البريطانية

نظم نحو 40 ألف عامل بالسكك الحديدية البريطانية، إضرابًا بسبب الأجور وظروف العمل.

وتسبب الإضراب المنظم في أنحاء البلاد - بسبب الأجور وظروف العمل - في توقف فعلي لشبكة السكك الحديدية، كما تسبب في اضطراب شديد للمسافرين في ساعة الذروة، بينما بقي الكثيرون في المنزل، بحسب «فرانس برس».

اقتحام البرلمان العراقي

اقتحم متظاهرون، مبنى مجلس النواب العراقي داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقل موقع «السومرية نيوز»، أن المتظاهرين اقتحموا مبنى مجلس النواب العراقي داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد«، كما انطلقت في ساحة التحرير مظاهرات رافضة لترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء.

سيول غير مسبوقة في الإمارات

تعرضت دولة الإمارات، خلال الساعات الماضية، إلى سيول غير مسبوقة، تسببت في خسائر كبيرة ببعض المناطق تحديدًا في إمارة الفجيرة، والتي دوّت بها صافرات الإنذار وسط تحذيرات من السلطات بالابتعاد عن مجاري الأودية، حسبما وثّقتها عدد من مقاطع الفيديو.

للمرة الرابعة خلال 2022.. «الفيدرالي الأمريكي» يرفع أسعار الفائدة 

أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي، رفع أسعار الفائدة 0.75% للشهر الثاني على التوالي، والمرة الرابعة خلال 2022.

 18 ألف إصابة بجدري القرود في 78 دولة

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه تم تسجيل أكثر من 18 ألف حالة إصابة بمرض جدري القرود على مستوى العالم من 78 دولة، غالبيتها في أوروبا.

كانت منظمة الصحة قد أعلنت السبت الماضي أن تفشي جدري القرود يعتبر حالة طوارئ صحية عالمية.

تعيين نجل أمير الكويت رئيسًا للوزراء

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن صدور أمر أميري بتعيين فريق أول م. الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي.

والشيخ أحمد هو الابن الأكبر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

أمريكا ترفض تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى 

أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ليس مستعدًا لتسليم أوكرانيا صواريخ يصل مداها إلى 300 كيلومتر، في ظل سعيه لتجنب حرب عالمية ثالثة.

وقال سوليفان، في كلمة خلال منتدى «آسبن» الأمني: «هناك بعض الوسائل التي أعلن الرئيس أنه ليس مستعدًا لتقديمها، من بينها صواريخ «أتاكمز» بعيدة المدى، والتي يبلغ مداها 300 كيلومتر».

روسيا تسعى لإغلاق الوكالة اليهودية للهجرة

كشفت وسائل إعلام في موسكو، أن محكمة روسية بدأت النظر بدعوى حكومية لإغلاق الوكالة اليهودية للهجرة.

وأوضحت أن محكمة في موسكو أكدت أن وزارة العدل الروسية طلبت تصفية الفرع الروسي من الوكالة اليهودية، وهي منظمة غير ربحية تساعد على الهجرة إلى إسرائيل.

فيما أصدرت وزارة العدل الروسية، طلبًا رسميًا لإغلاق وتصفية وكالة “سخنات” اليهودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook