الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بفضل الله.. العيادات السعودية تنقذ حياة رضيعة سورية في مخيم الزعتري

رضيعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

بفضل من الله نجحت الجهودُ الطبية التي قدمتها العيادات التخصصية السعودية في الزعتري لحالة طارئة لرضيعة سورية تبلغ من العمر 4 أشهر حيث كانت تعاني من إفرازات غريبة تخرج من الفهم والأنف وارتفاع حاد في درجات الحرارة.

اضافة اعلان

وقامت عيادة الأطفال المختصة باستقبال الرضيعة عائشة عبدالله وتقديم الإجراءات الطبية اللازمة والعمل على إخراج الإفرازات بطرق طبية صحيحة تحول دون ترك مضاعفات قد تؤثر على حياة الطفلة.

كما عملت العيادة من خلال أطباء الاختصاص على إجراء التنفس الصناعي للطفلة والعمل على خفض درجة حرارتها التي تجاوزت 39 درجة مئوية، كما تم صرف الأدوية اللازمة للمريضة، إضافة إلى تقديم النصائح الطبية المهمة لذويها.

وبحسب التشخيص الطبي الذي قدمته العيادات التخصصية السعودية للطفلة عائشة فقد كانت تعاني من صعوبة في التنفس مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة ونقص حاد في الإرضاع، كما تعاني من عسرة تنفسية والتهاب في (القصبات الشعرية).

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أوضح أن الطفلة وصلت إلى عيادة الأطفال وهي بحالة سيئة للغاية، مشيراً إلى أنها كانت تعاني من صعوبات حادة في عمليتي الشهيق والزفير، مع تغير في اللون نتيجة نقص كميات الأوكسجين في الجسم، إضافة لخمول كبير في حركة الأطراف.

وأبان أن العيادة سارعت على الفور بإجراء التنفس الاصطناعي للطفلة حتى استطاعت تدريجياً أن تسترد أنفاسها، ثم تم إجراء الفحوصات الطبية على القصبات الهوائية ومخارج الأوكسجين، ليتبين أنها تعاني من تورم والتهاب حاد في القصبات الشعرية في الجهاز التنفسي، مؤكداً أنه بفضل الله تم علاج الطفلة وغادرت العيادات وهي بحالة مستقرة.

من جانبه أفاد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان النظر أن مدى الرعاية الصحية الذي تقدمه الحملة لأسر الأشقاء اللاجئين السوريين لا يتوقف عند حد، مبيناً أن الحملة تقوم بإعداد الخطط العلاجية التي تسعى من خلالها إلى تطوير آليات العناية الصحية بمختلف مجالاتها وتوفير المعدات الطبية المتطورة عالمياً، إضافة إلى إعداد الكادر الطبي المؤهل على أعلى المستويات، وذلك بهدف تقديم الرعاية الصحية الشاملة للشقيق السوري ولأسرته الكريمة.

وقال السمحان: " إن هذا التفوق لم يكن إلا بفضل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تسعى دوما لدعم المجال الإنساني والإغاثي وتقديم الرعاية الكاملة للشعوب المستضعفة خلال الأزمات التي يمرون بها، إضافة إلى العطاء المتواصل من الشعب السعودي بتبرعاته السخية في كل الأوقات.

بدورها عبرت والدة الطفلة عائشة عن سعادتها الكبيرة بما قدمته العيادات التخصصية السعودية من علاج لطفلتها، مبينة أنها كانت متوترة جداً من حالة طفلتها، إلا أن العيادات السعودية وبفضل الله سارعت بجهودها الإنسانية الكبيرة للتدخل في حالة طفلتها.

وقدمت الأم شكرها الكبير لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة حكومة وشعبا، على عطاياها الدائمة تجاه الشعب السوري وإعانتهم خلال أزمتهم الإنسانية، سائلة الله تعالى أن يديم الخيرات على المملكة ويحفظها من كل سوء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook