الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 100 يوم من الاضطرابات.. فوز رانيل ويكريميسينغه برئاسة سريلانكا

سيرلينكا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد 100 يوم من الاضطرابات، أعلن البرلمان السريلانكي، اليوم، عن انتخاب رانيل ويكريميسينغه رئيسًا جديدًا للبلاد، بعدما حصد 134 صوتًًا من أصوات النواب.

اضافة اعلان

وبدأ برلمان سريلانكا، صباحًا، التصويت على انتخاب رئيس جديد للبلاد، بعد فرار الرئيس السابق جوتابايا راجابكسا إثر تفاقم الأزمة الاقتصادية.

وحصل منافسه الرئيس وزير التربية السابق، دولاس الاهابيروما على 82 صوتًا، أما المرشح الثالث وهو اليميني أنورا ديسانايمه فلم ينل سوى ثلاثة أصوات، ما أعطى ويكريميسينغه الغالبية المطلقة من الأصوات.

وكان رانيل ويكريميسنج، القائم بأعمال رئيس سريلانكا، أعلن فرض حالة الطوارئ في البلاد، حتى إشعار آخر، وذلك لتهدئة الاضطرابات الاجتماعية، ومعالجة أزمة اقتصادية تعصف بالدولة.

وتستمر الاحتجاجات في أنحاء متفرقة من سريلانكا، منذ 100 يوم مضت، وتجمع عشرات الآلاف من المواطنين في العاصمة  كولومبو، جاؤوا من سائر أنحاء البلاد، ونصبوا خيمًا أمام مكاتب الرئاسة.

يذكر أن رانيل ويكريمسينغه، الإصلاحي الموالي للغرب، تولى منصب رئاسة الوزراء في سريلانكا للمرة السادسة في عام 2022، ليتبوأ اليوم مقعد الرئاسة في محاولة لإنقاذ اقتصاد البلاد بعد انهياره وهروب رئيس البلاد غوتابايا راجاباكسا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook