الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بريطانيا» تعزز علاقاتها الاقتصادية مع «الصين» لتفادي تبعات الاستفتاء الأوروبي

George Osborne Underlines UK Government's Opposition To Currency Union
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تتجه بريطانيا لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والمالية مع الصين ككيان اقتصادي قوي لتفادي تبعات وسلبيات الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد استفتاء الشهر الماضي.

اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة إن هيئة مراقبة السلوكيات المالية في بريطانيا وهيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين تدرسان اتفاقاً سيمهد السبيل لمشروعات خدمات مالية بين البلدين ما يهدئ المخاوف من فقد بريطانيا جاذبيتها كشريك في مثل هذه الاتفاقيات بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت المصادر أن الهيئتين تتعاونان لوضع إطار تنظيمي لبرنامج لتبادل توزيع أدوات تمويل في البلدين وتبحثان ربطا مقترحاً بين لندن وشنغهاي لتداول الأسهم.

وتسعى بريطانيا والتي تعد مركز أكبر قطاع مالي في أوروبا في السنوات الأخيرة لتعزيز العلاقات في قطاع الخدمات المالية مع الصين التي وافقت على ذلك وغيرها من برامج الخدمات المالية في إطار برنامج الحوار الاقتصادي والمالي بين بريطانيا والصين.

وصرح كل من وزير الخزانة البريطاني السابق جورج اوزبورن ونائب رئيس الوزراء الصيني ما كاي، سبتمبر الماضي أثناء الحوار الصيني البريطاني في بكين إنهما سيدرسان ربط بورصتي لندن وشنغهاي وبرنامج للاعتراف بصناديق الاستثمار.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook