الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. موسكو تضيف 36 بريطانيًا إلى قائمة المحظورين من دخول روسيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو قررت إضافة 36 بريطانيًا من مجلس الوزراء البريطاني ووكالات إنفاذ القانون والصحفيين البريطانيين إلى قائمة المحظورين من دخول روسيا.

جلسة غير رسمية لمجلس الأمن الدولي

اضافة اعلان

وكشف النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، إجراء جلسة غير رسمية لمجلس الأمن الدولي في 17 يناير، حول أوكرانيا بمبادرة موسكو.

وأوضح أن التشكيلات المسلحة الأوكرانية استهداف المدنيين في المناطق المحررة، التي انضمت أخيرًا إلى روسيا الاتحادية، باستخدام مختلف الأسلحة والذخيرة الغربية المتاحة لها، فيما تستكمل القوات الروسية تحرير بقية المناطق.

 الجيش الروسي يتسلم دفعة دبابات جديدة

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الدفاع أن الجيش الروسي تسلم دفعة جديدة من دبابات "تي 90 إم" الحديثة من مصنعها في منطقة الأورال.

الكشف عن مستودع للأسلحة في لوجانسك

كما عثرت السلطات الأمنية في لوجانسك، على مستودع للأسلحة يعود للتنظيمات الأوكرانية القومية التي كانت تخطط للقيام بهجمات مختلفة في المنطقة، تم الكشف عن مستودع للأسلحة في المدينة، وذلك بعد رصد ومراقبة لبعض المواطنين.

وأكدت أنه تم العثور على عدة رشاشات وقاذفات قنابل وخراطيش من عيارات مختلفة، بما في ذلك طلقات أجنبية الصنع، مضيفًا أنه تم التعرف على الأشخاص الضالعين في الأنشطة الإرهابية.

إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، الدول الأعضاء إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، معتبرًا أن ذلك أسرع طريق للسلام، مؤكدًا أن الدعم العسكري لأوكرانيا هو أسرع طريق للسلام.

اقرأ أيضًا: حرب أوكرانيا تنقل روسيا من فائض في الميزانية إلى عجز بـ 47 مليار دولار روسيا تطرد 85 دبلوماسيًا من 3 دول.. ورد أوروبي عاجل حرب الدبلوماسيين تشتعل بين موسكو وواشنطن.. روسيا تطرد 755 موظفاً أمريكياً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook