الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط يقفز أكثر من 2%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قفزت أسعار النفط أكثر من 2% أثناء التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة، في أعقاب صعود الأسهم الصينية؛ بعد أن أوقفت بكين تفعيل آلية لتعليق التداول ألقى باللوم عليها في تفاقم خسائر سوق الأسهم، لكن استمرار وفرة إمدادات الخام العالمية قيد المكاسب.

اضافة اعلان

وفي الجلسة السابقة هوت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 12 عاماً، بعد أن سمحت الصين لعملتها اليوان بالتراجع؛ مما دفع أسواق الأسهم العالمية للهبوط وفقاً لـ"رويترز".

ثم علقت بكين التداول في أسواق الأسهم، بعد أن أدت انخفاضات حادة إلى تفعيل آلية لوقف نظام التداول للمرة الثانية منذ استحداثها هذا الأسبوع، ولقيت الأسهم الصينية دعماً من ارتفاع اليوان في التعاملات المبكرة؛ بعد أن رفع البنك المركزي الصيني سعره الرسمي للمرة الأولى في تسع جلسات للتداول.

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق 2.30 بالمائة إلى 34.72 دولار للبرميل، مرتفعة أكثر من دولارين عن أدنى مستوى لها منذ عام 2004 الذي هوت إليه في جلسة الخميس والبالغ 32.16 دولار.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.16 بالمائة إلى 33.99 دولار للبرميل، بعد أن كانت هبطت في الجلسة السابقة إلى 32.10 دولار، وهو أدنى مستوى منذ أواخر 2003.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook