الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تعلن شروط استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين.. الطريقة والخطوات

الحج والعمرة -- الحج - حجاج --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة، اليوم الأربعاء، عن السماح للمقيمين باستخراج تأشيرات العمرة إلكترونياً، عبر تسجيل الخصائص الحيوية.

اضافة اعلان

المملكة تسمح للمقيمين في الكويت

وذكرت الوزارة- بحسب صحيفة الراى الكويتية- ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة، أنه بناء على التعليمات الصادرة من حكومة المملكة، فقد قررت المملكة السماح للمقيمين لدى دولة الكويت والراغبين بأداء العمرة.

وأضافت أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة، أعلنت عن إتاحة تسجيل الخصائص الحيوية "البصمة" للمعتمرين القادمين من 5 دول لإتمام إجراءات إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا قبل قدومهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

5 دول مسموح للمقيمين بها تسجيل البصمة

وأفادت الأوقاف الكويتية، أن وزارة الحج أوضحت أن تسجيل "البصمة"، يشمل حالياً جميع ضيوف الرحمن القادمين من المملكة المتحدة؛ جمهورية تونس، المقيمين في دولة الكويت، مملكة ماليزيا الاتحادية، جمهورية بنغلاديش.

وأشارت إلى أن إتمام إجراءات التسجيل تتم من خلال تطبيق الهواتف الذكية"Saudi Visa Bio" بالتسجيل الذات للخصائص الحيوية للمعتمرين.

اقرأ أيضًا:

الكويت تصدر قرارا بالعفو عن بعض السجناء

طريقة تسجيل البصمة

كما أن تسجيل "البصمة" يشمل الوجه والعين وأصابع اليدين وتصوير جواز السفر ذاتياً عبر "التطبيق"، مما يمكن طالب تأشيرة العمرة من تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) إلكترونياً من قبل المعتمرين أنفسهم دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات التابعة للسعودية أو مراكز إصدار التأشيرات.

خطوات تسجيل البصمة

1-  القراءة الآلية لجواز السفر.

2- تحديد نوع التأشيرة.

3- التقاط صورة الوجه.

4- التقاط بصمات أصابع اليد.

اقرأ أيضًا:

أمطار الكويت.. إغلاق طرق وارتباك مروري والأرصاد تحذر

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook