الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفالح: حادثة التدافع مؤلمة.. والتحقيقات ستكون سريعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أكد وزير الصحة المهندس خالد الفالح، أن التحقيقات في حادثة التدافع التي وقعت اليوم في منى ربما بسبب تحرك بعض الحجاج بدون اتباع خطط التفويج الصادرة من قبل الجهات ذات العلاقة، ستكون سريعة وسيعلن عنها كما حدث في حوادث أخرى، فالجهات الامنية والحكومة بشكل عام ولله الحمد شفافة وواضحة لمشاركة الرأي العام، ليس في المملكة فقط بل والعالم الاسلامي.

اضافة اعلان

وأشار الى ان كافة القطاعات تتعامل مع الحدث بأفضل ما لديها من إمكانيات، ومما لاشك فيه أن الحادث كبير ومؤلم جداً لنا جميعاً كمسلمين.

واضاف وزير الصحة في حديثه لعدد من وسائل الإعلام، انه لم يتضح العدد النهائي للحالات التي وقعت في الحادثة، ولكن الدفاع المدني لديه ارقام أولية تم الإعلان عنها وسيعلن بعد حصر الإعداد كاملة.

وقال: بغض النظر عن العدد، المهم الآن هو انقاذ المصابين وتوفير الخدمات الصحية لهم.

وأضاف وزير الصحة: منذ ان اعلنت حالة الطوارئ عند الساعة التاسعة صباحاً، ونحن متواجدين في كافة مواقع الوزارة واعلنا حالة الطوارئ واستنفرنا كافة طواقمنا الطبية، بما فيهم العاملين بالوردية الليلية، ونقلنا بعض الكوادر الطبية والصحية ممن عملوا طوال نهار أمس في عرفات الى منى، وبدأنا بنقل الحالات المصابة الى مستشفيات المشاعر المقدسة  وسننقل العديد منها الى مكة وجدة والطائف إذا لزم الأمر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook