الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العالم في أسبوع.. لا قيود على أعداد الحجاج والدرعية خامس المشاريع الكبرى وحساب المواطن يُوْدع دعم يناير

2023-01-13_17-08-36
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يسلط تقرير “العالم في أسبوع”، الذي تعده صحيفة تواصل الإلكترونية، الضوء على أهم وأبرز العناوين والأحداث التي حظيت باهتمام القراء على الصعيدين العربي والعالمي خلال هذا الأسبوع.

أولا المملكة

اضافة اعلان

وزير الحج: لا توجد أى قيود على أعداد الحجاج.. وتخفيض تكلفة التأمين بنسبة 73%

أكد وزير الحج والعمرة د. توفيق الربيعة أن حكومة المملكة قدمت العديد من الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2023 “إكسبو الحج”: “أنه لا توجد أى قيود على أعداد الحجاج القادمين لموسم حج هذا العام، مشيرًا إلى تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%، مضيفًا أن “حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر”.

توقيع 60 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. ختام مؤتمر التعدين الدولي بالرياض (صور)

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الخميس، عن اختتام جلسات وفعاليات مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثانية.

وشهد المؤتمر توقيع 60 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال صناعة التعدين والمعادن بين عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر؛ واشتملت هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على مجالات الاستكشاف التعديني، والتكنولوجيا، والاتصالات، وتطبيق معايير الاستدامة، والتوطين والتأهيل، والتصنيع في قطاع التعدين؛ كما شهد المؤتمر تسليم رخصتي الاستكشاف لموقعي الخنيقية وأم الدمار للشركات الفائزة بها.

ختام مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

بدء الإجازة المطولة.. وطلاب: جاءت في وقتها

مع نهاية يوم الخميس، بدأت إجازة نهاية الأسبوع المطوَّلة الثانية للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للفصل الدراسي الثاني الحالي، وتستمر لمدة 4 أيام.

وعلى هذا الأساس يتبقى في هذا الفصل الدراسي الثاني، إجازة يوم التأسيس يومي الأربعاء والخميس 2- 3/ 8/ 1444هـ.

ولي العهد يعلن مشروع الدرعية كخامس المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة – حفظه الله -، اليوم، عن ضم مشروع الدرعية كخامس المشاريع الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، ليصبح واحداً من المشاريع الفريدة من نوعها على مستوى العالم، بما يزخر به من مقومات ومعالم ثقافية وتراثية وسياحية.

حساب المواطن يعلن تفاصيل إيداع دعم يناير: 3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد

أعلن برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة الـ 62، التي تم إيداعها – قبل قليل-، مشيرًا إلى أنها تشمل  3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يناير 2023م.

وكان حساب المواطن أعلن مساء اليوم الثلاثاء، إيداع الدعم المخصص لشهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن  وسيكتمل الإيداع خلال الساعات القادمة بإذن الله.

حساب المواطن - التسجيل

ثانيًا - دوليًا

صفعة لإيران.. طهران تستدعي السفير العراقي بسبب تسمية “الخليج العربي”

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، السفير العراقي في طهران، للاحتجاج على استخدام العراق مسمى “الخليج العربي”، حيث تحاول إيران أن تفرض عليه اسم “الخليج الفارسي”.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الأربعاء، إنه تم استدعاء السفير العراقي لدى طهران، إلى مقر وزارة الخارجية بعد استخدام السلطات العراقية لـ”الخليج العربي “، بدلا من “الخليج الفارسي”، حسب زعمه.

ايران - الخارجية - وزير الخارجية الإيراني -- حسين أمير عبداللهيان

ترحيب دولي بإعلان روسيا هدنة في أوكرانيا و«الأمم المتحدة»: فرصة للجميع

وسط ترحيب دولي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن وقف النار من روسيا فرصة لإرسال المساعدات لمن تعذر الوصول إليهم بسبب القتال.

وأكدت المنظمة أنها ترحب بقرار روسيا وقف إطلاق النار مؤقتًا في أوكرانيا، باعتباره فرصة لإرسال قافلة مساعدات إنسانية لمن يحتاجون إليها.

“الصحة العالمية”: متغيرات كورونا المنتشرة بالصين تنتقل لأوروبا

دعت منظمة الصحة العالمية إلى تضافر الجهود في سبيل القضاء على جائحة كورونا، وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، الدكتور هانز هنري كلوج، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن متغيرات فيروس كورونا المنتشرة في الصين شوهدت بالفعل في أوروبا وأماكن أخرى.

متحور كورونا 00الجديد X-B

لمواجهة بيونج يانج.. كوريا الجنوبية تدرس نشر أسلحة نووية على أراضيها

لمواجهة الجارة الشمالية، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، أن بلاده تدرس إمكانية نشر أسلحة نووية لدولة أخرى على أراضيها. وأوضح في تصريحات له، أن هذه الخطوة من المقرر أن تتم في حال تصاعدت الأمور مع الجارة كوريا الشمالية، مؤكدًا أنه أصدر تعليمات لوزارة الدفاع بتقديم هذه التقرير العسكري في سياق خطط العمل لهذا العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook