الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يناقش وضع عقوبات رادعة ضد المتسولين الاثنين المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

يناقش مجلس الشورى، في جلسته الاثنين المقبل، مشروع قانون لمكافحة التسول يتضمن في مادته السابعة معاقبة من يكرر التسول بالحبس مدة لا تزيد على عامين أو غرامة مالية لا تتجاوز 20000 ريال أو بهما معاً.

اضافة اعلان

وبحسب المادة السابعة فإنّ المتسول المقبوض عليه لأول مرة يُسلّم إلى دار رعاية المتسولين التي كلّف النظام المقترح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإنشائها، مسنداً لهيئة التحقيق والادعاء العام التفتيش على هذه الدور، مطالباً الوزارة بفحص المتسول طبياً ونفسياً ودراسة حالته الاجتماعية والتثبت من أنه لم يسبق القبض عليه متسولاً، داعياً إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة حالته، وتسليمه لأسرته إن كان طفلاً، محذراً من بقاء المقبوض عليه في الدار أكثر من 5 أيام من تاريخ القبض عليه.

ويحال غير السعودي فور القبض عليه إلى هيئة التحقيق والادعاء للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات النظامية لإبعاده عن المملكة ومنعه من دخولها مدة لا تزيد عن 5 أعوام، وتصادر الأموال المتحصلة من التسول لصالح الجمعيات الخيرية.

وشدّد النظام في حال استخدام الأطفال والنساء والمعاقين في التسول على ألا تقل عقوبة المتسول عن السجن سنة ولا تقل الغرامة عن 10000 ريال، فيما تُصادر الأموال المتحصلة من التسول لصالح الجمعيات الخيرية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook