الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس الأمريكي يكشف سبب توقف المحادثات الأوكرانية الروسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن المحادثات الأوكرانية الروسية توقفت بسبب استمرار موسكو في حربها للسيطرة على أكبر قدر ممكن من أوكرانيا.

اضافة اعلان

وأوضح أن واشنطن ستواصل تزويد أوكرانيا بأسلحة متطورة بما فيها صواريخ جافلين وستينجر وأنظمة الصواريخ الدقيقة، مؤكدًا أن "هدفنا رؤية أوكرانيا ديمقراطية ومستقلة وذات سيادة وتمتلك وسائل للدفاع عن نفسها ضد مزيد من العدوان".

وأكد وزير الدفاع الأوكراني، أنه ناقش مع نظيره الأمريكي آفاق توريد الأسلحة وتعزيز القدرات الدفاعية.

وأعربت  وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلق واشنطن إزاء الخطوات الروسية لتكريس السيطرة على الأراضي الأوكرانية خاصة في خيرسون، مؤكدة استمرارها في تعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها في مواجهة وحشية الكرملين.

في الوقت نفسه نقلة وكالة «تاس» عن رئيسة المجلس الاتحادي الروسي، أن  موسكو منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا وتوقيع اتفاقات لإحلال السلام.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن أي شحنات أسلحة لأوكرانيا ستعزز احتمالية المواجهة المباشرة مع واشنطن، وأنها تقيم بشكل سلبي المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه وزارة الدفاع، أن القوات النووية الروسية تُجري مناورات في مقاطعة إيفانوفو شمال شرقي موسكو، مشيرة إلى أن المناورات تشمل استخدام قاذفات صواريخ «يارس» الباليستية ويشارك فيها نحو 1000 جندي من القوات النووية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook