الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الخطوط السعودية": توطين نحو 83% من الطيارين و100% من المساعدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية عن وجود (1830) طيارًا ومساعد طيار لديها، وجميعهم من ذوي الكفاءات والمهنية العالية والخبرة، ويعملون على أنواع متعددة من الطائرات.

اضافة اعلان

وأضافت الخطوط السعودية أن من بين هؤلاء (935) طيارًا، يشكّل المواطنون من بينهم نسبة (83,5%)، إلى جانب (895) مساعد طيار، يشكل المواطنون من بينهم نسبة (100%).

وقال مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العُمر إن الطيارين ارتبطوا بتاريخ المؤسسة منذ تأسيسها، فقد قدموا جهودًا كبيرة وكانت لهم بصمات عديدة، وبحكم تنوع أسطول "المملكة" على مدى تاريخها فقد قادوا طرازات متنوعة من الطائرات لم يتسن للعديد من نظرائهم قيادتها.

وأضاف العمر أن تاريخ المؤسسة سجل العديد من الحقائق التاريخية، ومن أبرزها وجود أصغر طيار في العالم من بين منسوبيها وهو الطيار نصار نهار الملقب بطيار الملوك البالغ من العمر 23 عامًا".

وأشار العُمر أن المؤسسة ونتيجةً لاستثمارها في كوادرها تأهيلًا وتدريبًا، فقد تبوأ العديد من الطيارين مناصب قيادية على مستوى المؤسسة وكذلك على مستوى صناعة الطيران والنقل الجوي بالإضافة إلى العديد من القطاعات في المملكة، وسيتواصل هذا النهج إذ تُعد الكوادر هي رأس مال المؤسسة وأبرز ركيزة في تحقيق أهدافها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook