الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الأمريكية: انتهاك إيران لحقوق الإنسان لن يمر دون عقاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، في مؤتمر صحفي: إن انتهاك إيران لحقوق الإنسان لن يمر دون عواقب.

إجراءات دولية لمعاقبة إيران

اضافة اعلان

 وأضاف – حسب "إيران إنترناشيونال" - أن واشنطن تقوم بالتعاون مع العديد من الدول، بإجراءات متعددة الأطراف وأحادية الجانب ونستخدم آليات الأمم المتحدة لمحاسبة إيران.

أوروبا تطالب بوضع الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

وفي اجتماع البرلمان الأوروبي، أوضح ممثل التحالف الأوروبي الحر، أن حصانة مسؤولي النظام الإيراني والحرس الثوري لا ينبغي أن تستمر، وأنه يجب تطبيق العقوبات الموجهة ضد منتهكي حقوق الإنسان وعناصر القمع.

وقالت العضوة الألمانية في البرلمان الأوروبي هانا نيومان: إن الشعب الإيراني مستعد للتضحية من أجل حقوقه، مؤكدة أنه على الاتحاد الأوروبي ألا يساعد في استقرار النظام الإيراني ويضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.

فيما أيدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية ردًا على انتهاك حقوق الإنسان الأساسية في إيران.

كما كشف ممثل حزب المحافظين في البرلمان البريطاني ديفيد جونز، أن أعلى المستويات السياسية والعسكرية في هذا البلد تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

إيران تهدد أوروبا من اتخاذ هذه الخطوة

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث باسم هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، نظام موسوي، أن أي قرار في البرلمانات الأوروبية ضد الحرس الثوري سيقابل برد حاسم، وقرارات مضادة من قبل البرلمان الإيراني، وذلك ردًا على احتمال إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب في أوروبا.

اقرأ أيضًا: المفوضية الأوروبية تؤيد إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب احتجاجات إيران.. نقابة المعلمين تدعو لإنهاء تواجد الأمن في المدارس إيرانيون يطالبون البرلمان الأوروبي بإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook