السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفوضية الأوروبية تؤيد إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، إنها تؤيد إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية للرد على "انتهاك" حقوق الإنسان الأساسية في الجمهورية الإسلامية.

نظام ضد حقوق الإنسان

اضافة اعلان

وأضافت للصحافيين، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، "رد فعل النظام الإيراني فظيع ومروع وهم يتعدون على حقوق الإنسان الأساسية".

وأردفت "نتطلع بالفعل إلى جولة جديدة من العقوبات وسأؤيد أيضا إدراج الحرس الثوري (في قائمة المنظمات الإرهابية). لقد سمعت العديد من الوزراء يطلبون ذلك وأعتقد أنهم على حق".

بريطانيا تعتزم

وتعتزم الحكومة البريطانية تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية خلال الأسابيع المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية. ويحظى قرار الحكومة المرتقب، بدعم وزيري الأمن والداخلية في بريطانيا.

سبب القرار المرتقب

ويأتي هذا القرار بعدما كشف مسؤولون في الاستخبارات عن التهديدات التي تشكلها إيران للمملكة المتحدة. وكان كين مكالوم، مدير جهاز المخابرات العسكرية البريطانية "أم أي5"، لفت إلى المخاطر التي تشكلها إيران على المملكة المتحدة في خطاب نادر في نوفمبر الماضي، استعرض فيه عددا من "المؤامرات الإيرانية السابقة ضد بلاه.

اقرأ أيضًا:

قريبًا.. بريطانيا تُصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook