الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية تتجاوز عراقيل ميليشا الحوثي وتتخذ هذه القرارات العاجلة

مجلس القيادة الرئاسي- اليمن -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة بالحكومة اليمنية، عن عدة خدمات وخيارات لتسهيل حصول المواطنين على جوازات سفر حكومية بهدف تنشيط الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي.

اضافة اعلان

وفي مجموعة من التغريدات على حسابه الشخصي بموقع "توتير" قال الإرياني: "إنه تأكيدا لحرص الحكومة على تجاوز العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي أمام تشغيل الرحلات التجارية من مطار صنعاء الدولي للعاصمة الأردنية، وحرصا على التخفيف من معاناة المواطنين، قدمت عدة خيارات لتسهيل حصول المواطنين في المناطق غير المحررة، على جوازات سفر حكومية".

وعدد الإرياني هذه الخيارات في النقاط التالية:

1 ـ استعداد الحكومة لانشاء مركز اصدار للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع الامم المتحدة،على أن يبدا التشغيل خلال 10 أيام من الاتفاق.

2 ـ استعداد الحكومة لاصدار جوازات للمواطنين المضطرين للسفر من مناطق غير محررة، بالتنسيق مع مكتب المبعوث خلال 5 أيام من ارسال الطلبات المستوفية للوثائق والشروط.

3 ـ تخصيص كباين في مركز الاصدار الآلي للجوازات بعدن لسرعة وتسهيل اصدار الجوازات للمواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

4 ـ إرسال بيانات الأشخاص ونسخ من جوازات سفرهم المنتهية ضمن قاعدة بيانات 2014 عبر مكتب المبعوث الى مركز المصلحة بعدن، وسيتم تجديد الجوازات خلال مدة 24 ساعة.

وأوضح أنه على الرغم من أن معظم المسجلين للسفر يحملون جوازات سفر حكومية، الا ان مليشيا الحوثي ترفض اعادة جدولة الحجوزات أولا لمن لديهم جوازات حكومية على أن يتم معالجة وضع من لا يحملون جوازات حكومية، وإصدار جوازات لهم وفق الخيارات المطروحة، وإعادة تسجيل حجوزاتهم على رحلات لاحقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook