السبت، 04 شوال 1445 ، 13 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الجوازات": الغرامة والمنع من السفر عقوبة تغيير معلومات جواز السفر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس

أكدت المديرية العامة للجوازات على المواطنين أهمية المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان، ووضعها في الأماكن المخصصة والآمنة، وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها.

اضافة اعلان

وأوضحت الجوازات أن الإضافة أو الحذف أو التغيير في المعلومات الواردة في جواز السفر أو الإتلاف المتعمد أو التحريف أو التغيير في الصورة يعاقب عليها النظام بغرامة تصل إلى مائة ألف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على خمس سنوات أو بهما معًا.

اقرأ أيضًا: «الجوازات»: لهذا السبب.. سارعوا بإصدار هوية وطنية لمن بلغ 12 عامًا وكانت المديرية العامة للجوازات، قد دعت إلى سرعة إصدار بطاقة الهوية الوطنية، للأبناء من الفئات العمرية من 12 سنة فأعلى للاستفادة من الخدمات الإلكترونية. وكانت الجوازات، صرحت أنه يجب إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين للفئات العمرية من (12) سنة فأعلى حتى يتم إصدار جوازات السفر لهم. وقالت الجوازات، في تغريدة عبر “تويتر”: “يجب إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين لك للفئات العمرية من (12) سنة فأعلى حتى تتمكن من إصدار جوازات السفر لهم”. وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أوضحت أن السن القانوني الذي يسمح بالسفر دون حمل تصريح سفر هو 21 عاما فأكثر، مشيرة إلى التاريخ الهجري هو المعتمد لاحتساب السن القانوني.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook