الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاقتراع لاختيار بديل رئيس وزراء بريطانيا سيجري يومي الأربعاء والخميس

رئيس وزراء بريطانيا - جونسون .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات البريطانية، أن الاقتراع لاختيار بديل رئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون سيجري يومي الأربعاء والخميس.

اضافة اعلان

وأكد رئيس لجنة 1922 في حزب المحافظين البريطاني، أنه سيتم غدًا فتح باب الترشيح لخلافة جونسون في زعامة الحزب، وأن الإعلان عن نتائج انتخابات حزب المحافظين يوم 5 من سبتمبر القادم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن تقديم استقالته من منصبه بعد مطالبات واسعة له بالتنحي، مؤكدًا أنه قرر التنحي من أجل مصلحة البلاد، وأنه حزين لترك أفضل وظيفة في العالم، لافتًا إلى أن الحكومة مستمرة في خدمة البريطانيين حتى تعيين رئيس وزراء جديد.

واتهم جونسون أحزاب المعارضة بأنها لا تملك أي سياسات واستراتيجيات بديلة لمواجهة الأوضاع الراهنة اقتصاديا واجتماعيا، في حين أن حكومته “تملك خطة واضحة” لذلك، على حد تعبيره.

وجدد جونسون اعتذاره أمام النواب عن الدعم الذي أبداه لنائب برلماني محافظ مارس تحرشا جنسيا ضد نائب آخر، وهو رهن التحقيق الآن.

وقال جونسون إن الحملة التي تستهدفه من قبل الأحزاب المعارضة، ناجمة عن الخوف من فوزه بانتخابات عامة مستقبلا، لكن النواب أصروا على رحيله وتقديم استقالته.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه الألمان مستشارهم أولاف شولتز، إلى تقديم استقالته، وذلك بسبب مزاعمه أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح، بالإضافة لقراراته الازدواجية من خلال فرض عقوبات على موسكو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook