الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاستقالات تضرب الحكومة الكويتية من جديد

مجلس الامة الكويت - النواب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

يبدو أن مسلسل الاستقالات من الحكومة الكويتية يعود من جديد، حيث أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، موافقة المجلس على قبول استقالة رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع.

قبول استقالة رئيس ديوان المحاسبة

اضافة اعلان

وحسب إعلام محلي، صدّق المجلس في جلسته العادية اليوم على المضابط، ووافق على 46 رسالة واردة من بين 48 ورفض واحدة وأحال أخرى إلى مكتب المجلس، فيما انتقل إلى مناقشة استقالة رئيس ديوان المحاسبة في جلسة سرية.

استقالة وزير المالية

وفي السياق ذاته، قدّم وزير المالية الكويتي مناف الهاجري استقالته رسمياً من الحكومة.

وأوضح وزير المالية مناف الهاجري، في رد على سؤال برلماني قبل تقديم استقالته رسمياً اليوم، أن إدراج التكلفة الإجمالية لمشروع البديل الاستراتيجي ضمن الموازنة العامة سيتم بعد إتمام الدراسة من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف في رده على السؤال الموجه من النائب مهند الساير، في شأن طلب بيانات مفصلة عن مشروع البديل الاستراتيجي، أن "مشروع البديل الاستراتيجي يتعلق بدراسة تعديل وموازنة الأجور والمرتبات في الجهات الحكومية، وبالتالي فإن الجهة المختصة به هو مجلس وديوان الخدمة المدنية".

وأوضح أن "دور وزارة المالية يقتصر على ابداء الرأي في ما يتعلق بالجانب المالي من المشروع، ولذا فإن ادراج التكلفة الاجمالية للمشروع ضمن الموازنة العامة سيتم بعد إتمام الدراسة وصدور الأداة القانونية بشأن المشروع".

تعديل وزاري محدود

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة الراى المحلية عن مصادر مطلعة عن توجه لإجراء تعديل وزاري محدود قريباً، يشمل نقل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من عبد الرحمن المطيري إلى الوزير فالح الرقبة، ونقل وزارة الدولة لشؤون الإسكان من الرقبة إلى الوزير فهد الشعلة، ونقل وزارة الدولة لشؤون الاتصالات من الشعلة إلى المطيري.

اقرأ أيضا

الداخلية الكويتية تفك لغز 18 قضية مجهولة.. ماذا عن الجاني؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook