السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الإسكوا": المملكة الأولى عربيًا وخليجيًا في الخدمات الحكومية الإلكترونية

المنصة الوطنيه - وظائف -00- جدارة - موظف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) اليوم الأربعاء، النسخة الجديدة لمؤشر الإسكوا لنضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية وتصدرت الدول الخليجية الترتيب في المنطقة العربية للسنة الثانية على التوالي.

المملكة الأولى

اضافة اعلان

وقالت الإسكوا في بيان اليوم الاربعاء إن المملكة حلّت في المرتبة الأولى ثم قطر والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية.

وأضافت أن نسبة الاعتماد على الخدمات الحكومية الإلكترونية زادت في المنطقة العربية مقارنة بالعام 2021 لا سيما في القطاعين المالي والتعليمي على أن يتم بذل المزيد من الجهود لرقمنة الخدمات في قطاعات أخرى كالعدل والسياحة.

18 دولة عربية

وذكرت أن المؤشر الذي شاركت فيه 18 دولة عربية العام الجاري يقيس نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة من خلال ثلاثة أبعاد هي مدى تطور الخدمة وتوافرها ومدى استخدام الخدمة ورضا المستخدمين عنها ومقدار الجهود الحكومية المبذولة لتعريف الجمهور بها.

وشدد المشرف على مشروع المؤشر في (الإسكوا) محمد نوار العوا على ضرورة العمل على تعزيز نضوج هذه الخدمات على المستوى الوطني حتى في الدول ذات التقييم المرتفع وذلك من خلال مواكبة استخدام التكنولوجيات الرقمية الجديدة مثل الواقع الافتراضي.

اقرأ أيضا

أبرزها التحول الرقمي.. منتدى مستقبل العقار يناقش الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook