الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرزها التحول الرقمي.. منتدى مستقبل العقار يناقش الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية

منتدى مستقبل العقار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

خلال نسخته الثانية، يتطرق منتدى مستقبل العقار لجهود التحول الرقمي في منظومة العقار في المملكة، ومدى تأثيرها وإسهامها في تطور قطاع العقار.

أهم القضايا التي يناقشها المنتدى

اضافة اعلان

وسيتناول المنتدى الذي سيقام في الرياض خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير 2023، عدد من القضايا، منها:

1 - الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية والتكنولوجيا العقارية والواقع الافتراضي.

 2 - أثر المنصات والتطبيقات التقنية العقارية في جميع مجالات العقار والثورة الصناعية الرابعة والطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال جلسات متعددة يشارك فيها خبراء في قطاع التكنولوجيا من داخل وخارج المملكة.

مشاركة خبراء ووزارات وهيئات وشركات ومؤسسات

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى والجلسات الحوارية مشاركة خبراء عقاريين وممثلين لعدة هيئات وشركات ومؤسسات عقارية، وشخصيات وضيوف، من داخل المملكة وخارجها، وعدة وزارات وهيئات، أبرزها:

1 - وبرنامج الإسكان.

2 - الهيئة العامة للعقار.

3 - هيئة الحكومة الرقمية.

4 - اللجنة الوطنية للتحول الرقمي.

5 - الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين.

6 - وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وسيتحدث المشاركون عن مزايا التحول الرقمي في منظومة العقار، التي أسهمت في رفع كفاءة القطاع وزيادة قيمته وكذلك تعزيز تنافسيته، وذلك من خلال توظيف التطبيقات التقنية الحديثة التي عملت على تحسين الجودة وتطوير الأداء وجعلت من التعامل في كل مجالات قطاع العقار أكثر مرونة وسهولة، وعملت أيضاً على تمكين المستفيدين من هذا القطاع على فتح آفاق جديدة للاستثمار العقاري وجعله أكثر جاذبية.

الدور الإيجابي للتحول الرقمي في منظومة العقار

كما سيناقش المتحدثون الدور الإيجابي للتحول الرقمي في منظومة العقار، التي أسهمت في التطور النوعي في مختلف مجالات هذا القطاع، وكيف أسهمت التطبيقات الذكية في تسريع خطوات الإجراءات العقارية، وما أحدثته المنصات والتطبيقات الذكية من حراك كبير في السوق العقارية، سواء كان ذلك من حيث الحراك الاستثماري، أو التملك، أو البيع والشراء، الأمر الذي عزز من إنتاجية العقار وأسهم في زيادة ضخ المزيد من الوحدات العقارية بمختلف أنواعها، حيث عززت جاذبية قطاع العقار وأسهمت في تسريع خطوات التحول التقني في المنظومة، وقدمت حلولاً عقارية زادت من تحسين نمط الحياة للمستفيدين، لبناء مجتمع ينعم أفراده بتعدد سبل امتلاك المسكن.

تعزيز جهود التحول الرقمي في منظومة العقار

وستتم مناقشة الدور الذي تقوم به عدد من الجهات ذات العلاقة في تعزيز جهود التحول الرقمي في منظومة العقار، انطلاقًا من أن تسارع خطوات التحول الرقمي تعد عملًا تكامليًا تشارك فيه عدة جهات، باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لبناء مجتمع رقمي عبر تمكين مختلف الجهات الوطنية رقمياً ومن ذلك منظومة العقار، حتى تصبح قادرة على تسريع خطوات التحول الرقم وتحقيق أهدافها ورسالتها.

جهود هيئة الحكومة الرقمية

وستتناول جلسات المنتدى وورش العمل جهود هيئة الحكومة الرقمية واللجنة الوطنية للتحول الرقمي، وما تقومان به من مهام عدة ومتنوعة تتعلق برسم السياسيات والخطط والبرامج، وإعداد الإستراتيجيات الوطنية للحكومة الرقمية والإشراف على تنفيذها، بالإضافة لتقديم الاستشارات والخدمات اللازمة للجهات الحكومية والقطاع الخاص، قيما تشهد أجندة المنتدى:

1 - تدشين العديد من المنصات الإلكترونية التي تخدم قطاع العقار.

2 - توقيع عدة اتفاقيات وبناء عدد من التحالفات الضخمة، ويأتي ذلك في إطار سعـى المنـتـدى بأن يصبح محفلًا فكـريًا، علميًا وإستراتيجيـًا، ومـنـصـة دولية لمناقشة واقع ومستقبل القطاع العقاري.

مناقشة محاور متعلقة بمنظومة العقار في المملكة

الجدير بالذكر أن منتدى مستقبل العقار سيناقش في نسخته الثانية عددًا من المحاور المتعلقة بمنظومة العقار في المملكة، بصورة عامة، من أهمها:

1 - إرساء قوانين وأنظمة تشريعية تجعل من القطاع العقاري قطاعًا جاذبًا.

2 - الجهود التي تبذلها الجهات المختصة للارتقاء بهذه المنظومة، وذلك عبر عدة مبادرات، منها توظيف التقنيات الحديثة، والتطبيقات الذكية.

3 - تحفيز رأس المال المحلي والأجنبي للاستثمار العقاري، وذلك من خلال تقديم تسهيلات عديدة، وكذلك تقديم حلول لوجستية ومالية، وغيرها من الممكنات التي تعزز من القطاع العقاري، كأحد أبرز الركائز التي تدعم اقتصادات الدول، وتسهم في دعم عدة قطاعات أخرى منها السياحة والصناعة والتجارة.

اقرأ أيضًا:

قطاع العقارات يستحوذ على 25% من إجمالي الوكالات الصادرة «سكني» يوضح أهمية خدمة السوق العقاري للبائع والمشتري هل يشهد سوق العقار انهيارًا قريبًا؟.. خبير يجيب خبراء: مستقبل سوق العقار مُبشر ويستوعب زيادة ضريبة القيمة المضافة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook