الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأعلى بتاريخه.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في أغسطس

6D34DB12-BCC0-414B-B099-F24AE59EB715
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، أنه حقق رقمًا قياسيًا جديدًا بمناولة 199,609 حاويات قياسية خلال شهر أغسطس الماضي، الذي يُعد الرقم الأعلى في حجم المُناولة خلال شهر واحد في تاريخ الميناء.

اضافة اعلان

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، جاء تحقيق هذا الحجم من المناولة بفارق يتجاوز 11 ألف حاوية عن أكبر رقم قياسي مُسجل في شهر يونيو 2022م.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه تم تحقيق هذا الرقم كنتيجة مباشرة للتطوير المُستمر ومواصلة النجاحات التي أسهمت بدورها في تعزيز إنتاجية الميناء وتأكيداً لما يمتلكه من قدرات تشغيلية ولوجستية نوعية.

وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يعد مركزًا لوجستيًا مهمًا على ساحل الخليج العربي، وذلك لدوره الرئيس في تسهيل حركة مرور البضائع إلى مناطق المملكة الشرقية والوسطى، مما يُعطي ميزة تنافسية جاذبة للمستثمرين الراغبين في إنشاء مراكز لوجستية متكاملة تقدم خدمات ذات قيمة مضافة من خلاله.

يشار إلى أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يتمتع بقدرات لوجستية وتشغيلية فائقة، إذ يبلغ عدد أرصفته حاليًا 43 رصيفًا مُكتملة التجهيزات يُمكنها استقبال السفن العملاقة بطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن، ويضم الميناء مُعدات مُناولة حديثة تستطيع مناولة مختلف أنواع البضائع، ومحطة متطورة للحاويات، ومحطتين للبضائع العامة.

اقرأ أيضًا:

مزاد علني بجمرك ميناء الملك عبد العزيز.. تعرف على التفاصيل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook