الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأسهم تتعافى من خسائرها.. وتراجع النفط والذهب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أغلق مؤشر الأسهم الرئيس بالمملكة على ارتفاع، بختام تعاملات الأسبوع الماضي، منهيا خسائر استمرت مدة أسبوعين، بينما تكبد النفط والذهب خسائر أسبوعية.

مؤشر الأسهم

أنهى مؤشر السوق تعاملات الأسبوع الماضي، على ارتفاع بـ136 نقطة وبنسبة 1.3 %، مغلقا عند 10548 نقطة، وذلك مقارنة بإغلاقه الأسبوع الذي سبقه عند 10412 نقطة. اضافة اعلان

وسجل 16 قطاعا ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه، وانخفضت مؤشرات 4 قطاعات، واستقر مؤشر قطاع الاتصالات دون تغير.

وتصدر مؤشر قطاع الرعاية الصحية، القطاعات المرتفعة بنسبة 4.7 %، كما ارتفعت مؤشرات قطاعات الإعلام والترفيه، وتجزئة الأغذية، وإنتاج الأغذية، بأكثر من 4 %.

وارتفع مؤشر قطاعا الطاقة، والبنوك، بنسبة 2 % و0.8 %، على التوالي، حسب "أرقام".

في المقابل، تصدر مؤشر قطاع الأدوية، القطاعات المنخفضة بنسبة 1.1 %، وفيما يلي أداء جميع القطاعات خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:

الأسهم تختتم الأسبوع على انخفاض.. النفط يصعد والذهب يخسر

النفط يخسر 3.9%

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات يوم الجمعة الماضي، مسجلة خسائر أسبوعية حادة وسط مخاوف من مستقبل السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي. وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.5 إلى 83 دولاراً للبرميل، مسجلة خسائر أسبوعية 3.9% كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 2.7 مسجلة 76.34 دولار للبرميل، ليتكبد الخام خسائر أسبوعية بنحو 4.2%. وحسب "العرب اليوم"، أفاد عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بأن البنك كان عليه رفع الفائدة بوتيرة أكبر في الشهر الجاري، كما دعم بعضهم زيادة الفائدة 50 نقطة في الاجتماع المقبل. اقرأ أيضا:

“النفط” يتجه نحو خسائر أسبوعية متأثرًا بصعود الدولار

ثالث خسارة للذهب

تكبدت أسعار الذهب، ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بختام تعاملات الأسبوع الماضي، متأثرا بارتفاع الدولار وعائدات السندات. وخلال التعاملات الجمعة، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1839.09 دولار للأوقية "الأونصة"، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر، وانخفض المعدن الأصفر 1.4% خلال الأسبوع، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1838.40 دولار.

الدولار يرتفع

وصعد الدولار مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية أمس مسجلا أسبوعا ثالثا من المكاسب، إذ أدت موجة من البيانات بالولايات المتحدة لزيادة توقعات السوق أن رفعا جديدا لأسعار الفائدة تلوح في الأفق، حسب "الاقتصادية". وأعطت البيانات الجديدة دفعة للدولار، ما دفع الجنيه الاسترليني للتراجع إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 1.1957 دولار أمس، بينما نزل اليورو 0.15% إلى 1.0657 دولار. اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع الطلب على النفط في الصين.. والسبب “وقود الطائرات”
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook